الشريط الأخباري

اختتام بطولة الجمهورية للأندية المفتوحة والبيوتات الرياضية للكاراتيه-فيديو

دمشق-سانا

اختتمت بطولة الجمهورية للأندية المفتوحة والبيوتات الرياضية للكاراتيه اليوم بمشاركة 36 ناديا من جميع المحافظات والهيئات المركزية في صالة تشرين الرياضية بدمشق.

وفي فئة تحت 18 عاما حصل مركز الحسن من اللاذقية على المركز الأول بالقتال الجماعي للذكور وفي الكاتا الفردي نجيب عقاد من شرطة حلب وفي الأوزان حصل على المراكز الأولى كل من محمد دهيمش من الجيش لوزن تحت 55 كغ وعلي الكور من الشعلة لوزن تحت 61 كغ وبشار روجيه من مركز الحسن لوزن تحت 68 كغ وهاشم الشملات من تشرين لوزن تحت 76 كغ وأمجد مدرك من الجيش لوزن فوق 76 كغ.

وفي فئة الإناث حصلت نور العبدالله من مركز سعسع في ريف دمشق على المركز الأول في الكاتا الفردي ولوتس قطيني من الجيش لوزن تحت 48كغ واية كاتبة من جرمانا لوزن تحت 53 كغ وصبا أبوعاصي من نادي العربي لوزن تحت 59 كغ ونظمية علي بيك من شرطة حلب لوزن فوق 59 كغ.

وحصل فريق الجيش على المركز الأول في الترتيب العام لفئة تحت 18 عاما تلاه مركز الحسن ثم شرطة حلب.

وفي فئة فوق 18 عاما أحرز فريق الشرطة المركزي المركز الأول في القتال الجماعي بينما ذهب لقب الكاتا الجماعي لشرطة حلب والكاتا الفردي لوديع مصطفى من الوثبة ومحمد الغراوي من الشرطة لوزن تحت 60 كغ ومحمد درويش من الجيش لوزن تحت 67 كغ وهشام غزال من جرمانا لوزن تحت 75 كغ وانس الطويل من تل الفخار لوزن تحت 84 كغ وعلي الظبوط من الشرطة لوزن فوق 84كغ.

ولدى الاناث حقق الشرطة ايضا لقب القتال الجماعي بينما حصلت الفت برمبو من نادي بردى على المركز الاول في الكاتا الفردي ونور مبارك من شبيبة درعا لوزن تحت 50كغ وجود الحافظ من جرمانا لوزن تحت 55 كغ وسمر ادلبي من الاتحاد لوزن تحت 61 كغ وديانا محمد من الشرطة لوزن تحت68 كغ وخلود العلي من الشرطة لوزن فوق 68 كغ.

وبهذه النتائج يأتي الشرطة أولا في الترتيب العام لفئة فوق 18 عاما يليه نادي جرمانا ثم نادي الجيش في المركز الثالث.

وفي فئة تحت 21 عاما استطاع نادي جرمانا الحصول على المركز الأول في القتال الجماعي بينما ذهب لقب الكاتا الجماعي والفردي لشرطة حلب ومحمد الغراوي من الشرطة لوزن تحت 60 كغ وعمرو رعد من العربي لوزن تحت 67 كغ ونبال صقر من جرمانا لوزن تحت 84 كغ وحسن كعكة من شرطة حلب لوزن 84 كغ ودنيا كاتبة من جرمانا في الكاتا الفردي للإناث وليليان جناد من القرداحة للوزن المفتوح.

وبهذه النتائج يأتي جرمانا أولا في الترتيب العام لفئة تحت 21 عاما يليه شرطة حلب ثم العربي من السويداء في المركز الثالث.

وفي تصريح لمندوب سانا قال رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة إن اتحاد الكاراتيه يتميز دائما بحسن تنظيم بطولاته ودوراته التدريبية والتحكيمية وهذا يدل على الإدارة الجيدة التي يسودها الجو الأسري والتعاون المستمر منوها بجميع الأندية المشاركة في البطولة وبالأداء الفني الذي عكسته البطولة.

بدوره رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أوضح ان بطولة الأندية المفتوحة من البطولات الأساسية في روزنامة الاتحاد لأن النادي هو الأساس والركيزة المهمة في خلق جيل رياضي متميز وهو منبع الابطال الذين يمثلون المنتخبات في المحافل الدولية مشيرا الى ان اتحاد اللعبة كانت له تجربة العام الماضي باختيار لاعبين من الاندية في تمثيل المنتخب في بطولة ايران الدولية وحققوا ثماني ميداليات ذهبية وفضيتين.

وفي نهاية البطولة تم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية اضافة الى شهادات التقدير.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية للأندية المفتوحة والبيوتات الرياضية للكاراتيه