الشريط الإخباري

فريق الجيش لكرة السلة يودع بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا

أضاع فريق الجيش فرصة التأهل للدور الثاني من بطولة غرب آسيا لكرة السلة بخسارته أمام فريق رام الله الفلسطيني بفرق نقطة77-78 في البطولة التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة الرياضي اللبناني وبتروشيمي الإيراني.

وقدم الجيش في هذه المباراة أداء قويا ومماثلا لأدائه بالأمس أمام نادي بتروشيمي حيث كان ندا قويا للفريق الفلسطيني الذي تفوق في الربع الأول بفارق نقطة واحدة22-21 نقطة والثاني22-18 وتعادلا في الربع الثالث 17-17 لكن الجيش تفوق في الربع الأخير21-17 نقطة لكن النهاية ذهبت لفريق رام الله بفرق نقطة واحدة78-77 نقطة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب فريق الجيش خالد ابوطوق إن فريقه أضاع فرصة التأهل للدور الثاني من البطولة بعدما لحقه ظلم واضح بقرار اتحاد غرب آسيا الذي قرر قبل يوم واحد من انطلاقة البطولة تأهل ثلاثة أندية بدلاً من أربعة الأمر الذي أربك حسابات فريقنا لكونه لم يتعاقد مع أي لاعب أجنبي لظنه أن التأهل مضمون.

وأضاف ابوطوق إن الفريق لم يلعب أي مباراة تحضيرية قوية ولم يضم أي لاعب محترف علما أنه كان بحاجة ماسة للعب مباريات احتكاكية قوية توازي حجم وقوة الأندية المشاركة ليتمكن من مواجهة طريقة اللعب لفريقي الرياضي وبتروشيمي لافتا إلى أن النتيجة التي حصل عليها الفريق مقبولة من حيث المستوى الذي قدمه قياسا على فترة التحضير وغياب اللاعبين المحترفين.

يشار إلى أن هذه الخسارة هي الثالثة لفريق الجيش في البطولة بعد خسارته الأولى أمام الرياضي اللبناني بواقع66-95 وخسارته الثانية أمام بتروشيمي الإيراني بنتيجة55-60.

وينص نظام البطولة على تأهل ثلاثة أندية من غرب آسيا وثلاثة أندية من الخليج وفريق من كازاخستان واخر من شرق آسيا إلى بطولة مصغرة تقام في أيار المقبل حيث تقسم الأندية إلى مجموعتين يتأهل الأول من كل مجموعة إلى النهائيات الآسيوية.

انظر ايضاً

بفوزه على الوحدة… الجيش يواصل تصدره دوري كرة السلة للرجال

دمشق-سانا واصل فريق الجيش نتائجه الجيدة وفاز على فريق الوحدة بنتيجة 64-61 نقطة في المرحلة …