تكريم القضاة المشاركين في الدورة المختصة بمكافحة الجريمة المعلوماتية

دمشق-سانا

كرمت الأكاديمية العربية للأعمال الالكترونية اليوم الدفعة الأولى من القضاة المشاركين في الدورة التدريبية الأولى الموجهة للقضاة والضابطة العدلية المختصة بمكافحة الجريمة المعلوماتية ومفاهيم الدليل الرقمي وذلك فى مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

ويهدف البرنامج التدريبى إلى تزويد القضاة بالخبرات الضرورية المتضمنة الجوانب التقنية والقانونية التى يحتاجونها للتعامل مع القضايا المتعلقة بالجرائم الالكترونية إضافة إلى الأخبار عن الطابع غير المشروع لمحتوى على الشبكة والبيانات الرقمية المخزنة فى الأجهزة الحاسوبية أو المنظومات المعلوماتية أو المنقولة بواسطتها والتي يمكن استخدامها في إثبات أو نفى الجريمة المعلوماتية والتعرف على الدليل الرقمي ومدى اعتماده كحجة أمام المحاكم.

وأكد عدد من القضاة فى تصريحات لـ سانا أهمية الدورة لجهة اكتساب المعرفة بما يخص ظاهرة الجريمة المعلوماتية وجوانبها التقنية والقانونية وخطورتها على المجتمع وخاصة مع التطور الحاصل فى مجال التقنية والاتصالات والحلول القانونية لها.

رئيسة الأكاديمية الدكتورة منى حسون أشارت إلى أن منهاج الدورة يسهم في التوعية والتدريب التخصصى النوعي لبناء القدرات الوطنية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يشار إلى أن الدورة الأولى من البرنامج التدريبى لمكافحة الجريمة المعلوماتية نفذت خلال الفترة من 16-7-2017 ولغاية 1-10-2017 بموجب اتفاق بين وزارات العدل والداخلية والاتصالات والتقانة والأكاديمية العربية للأعمال الالكترونية.

حضر التكريم وزيرا العدل القاضي هشام الشعار والإعلام عماد سارة.

انظر ايضاً

مكافحة الجريمة المعلوماتية في دورة تدريبية.. وضع قوانين وتشريعات لضبط مستخدمي شبكة الانترنت- فيديو

دمشق-سانا تركزت محاور الدورة التدريبية الأولى الموجهة للقضاة والضابطة العدلية المختصة في سورية على مكافحة …