الشريط الأخباري

عدوان النظام التركي يتواصل على عفرين.. استشهاد 22 شخصا وإصابة العشرات وخروج مشفى عفرين عن الخدمة

حلب-سانا

واصل النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية خرقه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما عبر تصعيد عدوانه على منطقة عفرين وقصفه الأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية بمختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

وقال مدير مشفى عفرين الدكتور جوان محمد لـ سانا إن القصف التركي على المشفى أدى إلى إلحاق دمار كبير به مشيرا إلى خروجه عن الخدمة حاليا.

وأفاد مراسل سانا في حلب أن 16 مدنيا بينهم أطفال استشهدوا وأصيب عشرات آخرون بجروح إثر القصف التركي على مشفى عفرين.

ولف مراسل سانا إلى أن قوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية واصلت قصفها بالاسلحة الثقيلة مدينة عفرين مركزة اعتداءاتها على مركز المدينة المكتظ بالسكان ما تسبب باستشهاد 6 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة بينهم عدد من الأطفال.

ولفت المراسل إلى أن العدوان التركي تسبب خلال الساعات القليلة الماضية بوقوع أضرار مادية كبيرة بالمباني والمنشآت والبنى التحتية وإجبار مئات العائلات على الفرار من مركز المدينة بحثا عن الأمان المفقود نتيجة القصف المكثف على منازلها.

واستشهد أمس مدني وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة بينهم أطفال نتيجة قصف قوات الاحتلال التركي ومرتزقته حيى الأشرفية والمحمودية داخل مدينة عفرين.

وتسبب عدوان النظام التركي المتواصل منذ الـ 20 من كانون الثاني الماضي على منطقة عفرين وسط استمرار الصمت الدولي والمنظمات الإنسانية باستشهاد وجرح أكثر من 1000 مدني وتدمير عشرات القرى والبلدات وتهجير آلاف المدنيين من قراهم وبلداتهم.

انظر ايضاً

مرتزقة النظام التركي تلحق أضرارا كبيرة بموقع “النبي هوري” الأثري في عفرين

دمشق-سانا أفادت التقارير الواردة إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف عن تعرض موقع النبي هوري “سيروس …