الشريط الأخباري

صحفية تشيكية: النظام التركي يتعاون مع تنظيمات إرهابية تقوم بأعمال قذرة في عفرين

براغ-سانا

استنكرت الصحفية التشيكية ماركيتا كوتيلوفا استمرار العدوان التركي على عفرين في ريف حلب الشمالي واصفة إياه بأنه يمثل “عملية إبادة حقيقية”.

وأكدت كوتيلوفا في تعليق نشرته على موقعها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك إن قوات نظام رجب طيب أردوغان تقوم بقصف المناطق والمدن وحرق القرى وإعدام المدنيين.

ولفتت الصحفية التشيكية إلى تعاون النظام التركي القائم منذ عدة سنوات مع التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”القاعدة” والتي تقوم بأعمال قذرة في عفرين مذكرة أيضا بوصول آلاف الإرهابيين من مختلف دول العالم إلى سورية عن طريق تركيا.

ويواصل النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية العدوان على عفرين منذ نحو شهرين وتصعيد قصفه الأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية بمختلف أنواع الأسلحة في خرق لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما.

وفي سياق الانتقادات لسياسات النظام التركي دعا ايفان بارتوش رئيس حزب القراصنة احد اقوى الاحزاب في مجلس النواب التشيكي الاتحاد الاوروبي إلى التخلي عن الصمت على الممارسات التي يقوم بها نظام أردوغان.

ولفت بارتوش إلى أنه سلم رئيس حكومة تصريف الأعمال في تشيكيا اندريه بابيش أمس دعوة من نواب حزبه لأن تطالب الحكومة التشيكية الاتحاد الأوروبي بالتحرك وعدم الاستمرار في النظر بصمت إلى ما يقوم به النظام التركي “الأوتوقراطي والعدواني” من أعمال تتعارض مع مصالح الاتحاد الأوروبي.

وأكد بارتوش أن حزبه لا يريد إغلاق العيون عن عمليات الرقابة وقمع المعارضة داخل تركيا وخارجها مشددا على وجوب رفض التعاون مع نظام أردوغان غير الديمقراطي.

 

انظر ايضاً

نواب أوروبيون: العدوان التركي على الأراضي السورية تجاهل للقانون الدولي

براغ-سانا أكد نائب رئيس البرلمان الاوروبي بافل تيليتشكا أن العدوان المتواصل الذي يشنه نظام رجب …