الشريط الإخباري

قاسمي: تهديدات واشنطن لسورية لا تخدم الأمن والاسقرار فيها

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن التهديدات الأمريكية المباشرة لسورية لا تخدم الأمن والاستقرار فيها، مشدداً على عدم شرعية أى وجود لقوات أجنبية على أراضيها دون طلب من الحكومة السورية.

وقال قاسمي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم “نأمل أن تتجنب أمريكا القرارات الطائشة فتصرفاتها هذه لا تخدم الأمن والاستقرار في سورية”، مشيراً إلى أن السياسات العدائية الأمريكية تجاه دول المنطقة ليست قضية جديدة.

وحول وجود المستشارين الايرانيين في سورية أوضح قاسمي أن هذا الوجود جاء بطلب من الحكومة السورية لمكافحة الإرهاب معرباً عن أمله بإيجاد حل للأزمة في سورية عبر الحوار.

وعن زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى أذربيجان والاجتماع الرباعي في باكو أوضح قاسمي ان هذه المبادرة تساعد على تضامن شعوب المنطقة وتمهد الأرضية لتعزيز السلام والامن فيها.

وبشأن زيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى إيران قال قاسمي “تحدثنا عن مخاوفنا إزاء السلوكيات الامريكية وبعض الدول الاوروبية وإرسال أسلحة متطورة الى بعض الدول الاقليمية لزعزعة الأمن في المنطقة ونأمل بأن ينظم الجانب الفرنسي وباقي الدول الاوروبية اجراءاتهم بعد سماع ما تحدثت عنه

ايران”.

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: استمرار المشاورات مع الجانب الأوروبي لإلغاء الحظر عن إيران

طهران-سانا أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني استمرار المشاورات