الشريط الأخباري

ندوتان شعريتان لشبيبة حمص بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار

حمص-سانا

بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لقيام ثورة 8 آذار أقامت رابطتا طاهر أميرداش للشبيبة في مدرسة محارب الأحمد والرابطة العمالية في شركة كهرباء حمص ندوتين شعريتين ألقى خلالهما عدد من المواهب الشابة قصائد تناولت عظمة الشهادة وقيمها وحب الوطن والتضحية لأجله وعظمة الأم السورية وتضحيتها بأبنائها في سبيل الدفاع عن الوطن.

وفي تصريح لـ “سانا” بين رئيس مكتب الإعداد والثقافة في فرع شبيبة حمص “حسام الدين الزراعي” أهمية هذه الندوات في توفير المنابر الأدبية للشباب للتعبير عن ميولهم الأدبية والثقافية ودور المنظمة في رعاية المواهب الشابة وصقلها وفي إظهار منجزات ثورة 8 آذار الحضارية والثقافية.

من جانبه لفت أمين رابطة طاهر أميرداش الشبيبية “عباس صبح” إلى أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة عمل الشبيبة في دعم النشاط الأدبي والثقافي والشبابي لإتاحة الفرصة للأدباء الشباب في إظهار مواهبهم الأدبية والتعبير عنها بما يعكس مستوى الوعي الفكري والثقافي الذي يتمتعون به.

ولفتت الشاعرة الشابة “غزل سليمان” إلى دور الندوات في تشجيع الشباب على الكتابة الأدبية وإظهار مواهبهم أمام الجميع وإعطائهم الثقة بموهبتهم وميولهم الأدبية .

واعتبر الشاعر “سامي الأسعد” أن الندوات الأدبية للشعراء الشباب تكتسب زخما إضافيا عندما تتركز موضوعاتها على بطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب ما يعزز من هوية هؤلاء الشعراء الوطنية.

وقدمت الشاعرتان عزة الصفدي وعذاب رستم قصائد تناولتا فيها سورية بحضارتها وتاريخها وكونها رمزا للشهادة والتضحية والصمود.

انظر ايضاً

شبيبة حمص تطلق المرحلة الثالثة للمسابقة الوطنية للمطالعة الحرة

حمص-سانا أطلق فرع اتحاد شبيبة الثورة بحمص اليوم المرحلة الثالثة للمسابقة الوطنية للمطالعة الحرة “ماراثون …