الشريط الأخباري

“مهرجان بكرا أحلى” يستقطب مليون زائر في حماة

حماة-سانا

شهد مهرجان التسوق “بكرا أحلى .. من المنتج إلى المستهلك” الذي أقامته الأمانة العامة لمحافظة حماة ومجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية في “خان رستم باشا” الأثري والذي أنهى فعالياته مؤخرا إقبالا كبيرا تجاوز المليون زائر خلال عشرة أيام.

المهرجان الذي جسد حالة التعافي التي يشهدها القطاع الاقتصادي والتجاري في حماة شاركت فيه أكثر من 70 شركة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص بمنتجات مختلفة تنوعت ما بين الألبسة والمواد الغذائية والصناعات الكيميائية ومنتجات المرأة الريفية والأدوات الكهربائية بحسب مدير عام مجموعة الفجر للمعارض “محمد فراس عردوس” الذي ذكر لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن الهدف الأساسي الذي سعى المهرجان لتحقيقه هو تسليط الضوء على المنتجات الوطنية وتنوعها منوها بالاقبال الكبير الذي شهده المهرجان والذي تجاوز المليون زائر وبالعروض والحسومات التي وصلت في بعض المنتجات إلى 50 بالمئة.

 

الموظفة حلا محمد  أوضحت أن هذه المهرجانات تتيح الحصول على المنتج بدون تكلفة إضافية بينما رأى مجد قطمة أن أهمية المهرجان تكمن في كونه يعامل المشتري كبائع جملة مع مجموعة من العروضات والحسومات والهدايا.

وشكل المهرجان مظاهرة اجتماعية واقتصادية بحماة بحسب المشاركين فيه حيث نوه كل من بكري عثمان و محمد طيفور و زاهر سمان و مسلم السبسبي بالإقبال الجماهيري اللافت للمهرجان الامر الذي اضطر إدارته لتمديده بضعة أيام مشيرين إلى أنه حقق هدفه الترويجي وعزز مصداقية الصناعيين السوريين واوصل المنتج الوطني إلى المستهلك بهامش ربح بسيط.