الشريط الإخباري

الأطفال الفلسطينيون في سورية يناشدون العالم لدعم حقوقهم بالتعلم-فيديو

ريف دمشق-سانا

نظم اليوم مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في سورية فعالية لمناشدة المجتمع الدولي لضمان استمرار تقديم الخدمات التعليمية والصحية للأطفال اللاجئين الفلسطينيين وذلك في إطار حملة “الكرامة لا تقدر بثمن التي أطلقتها الوكالة للتغلب على الأزمة المالية الناجمة عن القرار الأمريكي بتخفيض مساهمتها المالية.

وتضمنت الفعالية إطلاق طائرات ورقية كتب عليها عنوان الحملة في مدرسة الصالحية بمدينة السبينة بريف دمشق كمناشدة للعالم والمجتمع الدولي لدعم واحترام حقوق الأطفال اللاجئين الفلسطينيين في التعلم.

وفي تصريح صحفي أوضح المدير العام لشؤون الأونروا في سورية محمد عبدي آدار أن أطفال اللاجئين الفلسطينيين يستحقون الدعم لمواصلة تعليمهم والحصول على المهارات والمعرفة ليكونوا فاعلين ومنتجين في مجتمعهم مؤكدا أن الأونروا مصممة على تحقيق ذلك ومستمرة بتقديم خدماتها وتلبية احتياجات اللاجئين.

وناشد آدار المجتمع الدولي وصانعي القرار لدعم عمل الوكالة التي تقوم بتقديم الخدمات التعليمية لأكثر من 500 ألف طالب وطالبة تتعرض مسيرتهم التعليمية للخطر في حال لم يتم حشد الموارد وإيجاد الدعم اللازم لتعويض العجز الذي تسببت به القرارات الأمريكية بتخفيض دعمها المالي.

ولفت آدار إلى “حراك دبلوماسي دولي تمخض عنه مؤتمر طارئ سيعقد في الخامس عشر من الشهر الجاري في العاصمة الإيطالية برعاية ودعوة من الحكومات السويدية والأردنية والمصرية لدعم سياسة الوكالة في سياق الخطر المتعلق بالوضع المالي للوكالة وتبعات القرار الأمريكي على الخدمات التي تقدمها في جميع مناطق عملها”.

بدورها دعت الطالبة رغد شرقي العالم لمساعدة الأطفال الفلسطينيين ليحصلوا على حقهم في التعلم والرعاية الصحية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية جمدت دفع أكثر من نصف إجمالي المبلغ المخصص لتمويل وكالة الأونروا بعد أن توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفلسطينيين إثر قراره اعتبار القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بقطع المساعدة المالية الأمريكية لهم ما لم يمضوا باقتراحاته بخصوص ما يسميه الحل على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.