الشريط الإخباري

أمسيات منوعة ضمن فعاليات مهرجان المحبة للشعر في جبلة

اللاذقية-سانا

تضمنت فعاليات مهرجان المحبة للشعر في جبلة الذي تقيمه مجموعة اصدقاء الشعر والادب والموسيقا امسيات شعرية بمشاركة شعراء من مختلف المحافظات وذلك في المركز الثقافي العربي بجبلة.

وألقى عدد من الشعراء مجموعة من القصائد الوطنية التي تتحدث عن قيمة الشهيد والشهادة وبطولات الجيش العربي السوري وانتصاراته الكبيرة في القضاء على الارهاب اضافة الى مجموعة من القصائد الغزلية.

وقال الشاعر نبراس عربان احد اعضاء المجموعة في تصريح لسانا الثقافية: إن المجموعة تضم طيفا واسعا من الشعراء السوريين والعرب بينما يشارك في المهرجان 19 شاعرا من مختلف المحافظات.

بدوره قال الشاعر سامر الخطيب منظم المهرجان ومشارك فيه في تصريح مماثل: إن المهرجان يهدف الى نشر المحبة والفن والادب ولاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها سورية.

وجاءت مشاركة الشاعر عزام عيسى من حماة بقصيدتين من الشعر الموزون الاولى غزلية بعنوان “قبلة” والثانية وطنية بعنوان “في ضيافة زنوبيا” وهي بمناسبة تحرير تدمر من رجس الارهاب التي نعيش ذكراها الثانية هذه الأيام بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري البطل قال فيها:

زباء يا حلمي الطري في برد ليلي الممطر
يا نجمة مسجونة بسماء تلك الاعصر
من قبل التبع اليمني والاسكندر
يا زهرة سورية الالهام والمتعطر ..سورية صرفا ولا عربية المتجذر.

وأشارت الشاعرة لينا حمدان من طرطوس وعضو اتحاد الكتاب إلى أن المهرجان فرصة التقاء المواهب الشابة مع الشعراء القدامى لتنمية مواهبهم مبينة أنها شاركت بعدة قصائد وجدانية وانسانية ووطنية.

وبين الشاعر حسن ابراهيم سمعون من حمص أن مشاركته تهدف الى نشر المحبة والادب بين اعضاء المجموعة حيث قدم خلال المهرجان نصا محكيا بعنوان “تحية إلى جبلة” قال فيه:

جينا ع جبلة للمحبة والسلام جبلة العتيقة لفا هيام

عشتار عشقت في روابيها المقام.. فيها بعل كون لقطرات الغمام.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم غد بمشاركة الشعراء حسن بعيتي وعبير الديب وحسام المقداد واحلام بناوي وبلقيس حيدر ويزن عيسى وعلي ريحان وسامر الخطيب ونبراس عربان.