توقيع مبادرة لإخلاء مخيم اليرموك من السلاح والمسلحين

دمشق-سانا
بين مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق السفير أنور عبد الهادي أنه تم توقيع مبادرة مساء أمس في مخيم اليرموك برعاية الدولة السورية ومنظمة التحرير الفلسطينية هدفها اخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وإنهاء معاناة المخيم وعودة الأهالي إليه.

وأشار السفير عبد الهادي في تصريح لـ سانا إلى أن الاتفاق يضمن إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وتسوية أوضاع من يرغب منهم بالاستفادة من مرسوم العفو الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد ليتم بعده العمل على رفع الحواجز وإزالة الأنقاض والسواتر الترابية والألغام ودخول ورش الصيانة من كهرباء وماء وغيرها تمهيدا لدعوة الأهالي إلى العودة إليه وبدء مؤسسات الدولة بالعمل بعد ضمان أمنه.

واعتبر السفير عبد الهادي أن الحل يحتاج الى ارادة ومصداقية وهي متوفرة لدى منظمة التحرير والحكومة السورية متمنيا من الأطراف الأخرى أن “يتحلوا بذات الارادة والمصداقية لانهاء معاناة اهالي المخيم من سوريين ولاجئين فلسطينيين شردوا من منازلهم”.

ولفت السفير عبد الهادي الى انه تم وقف اطلاق النار في المخيم منذ مساء أمس وقال” نحن متفائلون الى حد ما ولكن لا نريد ان نتسرع ونبقى حذرين حتى يتم التأكد من تنفيذ الاتفاق ولا يمكن ذلك قبل أن ندخل إلى المخيم “متوقعا أن يتم دخول وفد من الجهات القائمة على المبادرة خلال الايام القليلة القادمة للتأكد من تنفيذها.

انظر ايضاً

افتتاح سوق خيمة رمضان الخيري ومركز نور الطبي في مخيم اليرموك-فيديو

دمشق- سانا بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات الغذائية بدأت اليوم فعاليات سوق خيمة رمضان الخيري