موسكو تعرب عن قلقها من نشاطات “داعش” شمال أفغانستان

نيويورك-سانا

أعرب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم عن قلق بلاده إزاء تنامي نشاطات تنظيم داعش الإرهابي في المناطق الشمالية من أفغانستان.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن نيبينزيا قوله خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في أفغانستان “إن نشاطات التنظيم الإرهابي تمثل عاملا خطيرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك حيث يزداد عدد مسلحي “داعش” في شمال البلاد باستمرار الأمر الذي يجعل هذه المنطقة موطئ قدم للتنظيم في توسعه إلى مناطق أخرى بما فيها آسيا الوسطى”.

وأضاف المندوب الروسي إن “ما يثير القلق الروسي الأكبر قيام تنظيم “داعش” بإنشاء شبكة واسعة من معسكرات لتدريب مسلحين بعضهم ينحدر من روسيا ودول آسيا الوسطى”.

وأشار المندوب الروسي إلى أن حوادث نقل أسلحة لإرهابيي “داعش” على متن مروحيات دون علامات لم يجر تحقيق فيها حتى الآن مؤكدا أن “هذه القضية لا يجوز السكوت عنها بل يجب التحقيق فيها بصورة وافية ووقف هذه الممارسات بلا إبطاء”.

يشار إلى أن طائرات أمريكية قامت اكثر من مرة بإلقاء أسلحة وإجلاء العديد من متزعمي تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق حيث أجلت مروحيات أمريكية في كانون الثاني الماضي العشرات من متزعمي التنظيم من عدة مناطق بريف دير الزور إلى ريف الحسكة.

انظر ايضاً

روسيا تبتكر أقمارا صناعية خفية

موسكو-سانا طورت شركة روسكوسموس الروسية لعلوم الفضاء طريقة لإخفاء المركبات الفضائية من المراقبة بالوسائل البصرية. …