الشريط الإخباري

فعاليات منوعة للنساء ضمن مشروع حملة توعية بالعدالة الاجتماعية

الحسكة-سانا

نظم مشروع حملة توعية بالعدالة الاجتماعية في الحسكة اليوم فعاليات فنية وترفيهية منوعة للنساء والأطفال بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وشملت الفعاليات تقديم فقرات فنية وموسيقية وغنائية ومسرحية ودبكات شعبية وعروضا رياضية وتكريم عدد من النساء المتميزات في مجال العمل الخيري والإنساني والنساء اللواتي حققن نجاحات في الحصول على عمل ومساعدة عائلاتهن.

وقال مدير مشروع الحملة الدكتور محمد الجاسم في تصريح لمراسل سانا.. ان المشروع الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يجري في الوقت ذاته في مدينتي الحسكة والقامشلي وعدد من المحافظات السورية ويهدف إلى تطوير ثقافة المجتمع حول القوانين والتشريعات الناظمة للحياة العامة وتعزيز التماسك بين المكونات الاجتماعية والشعبية مع التركيز على المساواة بين الرجل والمرأة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأضاف الجاسم أن المشروع يستهدف الطلاب الدارسين في كلية الحقوق التابعة لجامعة الفرات في مدينة الحسكة والقضاة والمحامين في مدينتي الحسكة والقامشلي حيث يتم تنظيم محاضرات وندوات قانونية بإشراف الفريق القانوني الذي جرى تشكيله ضمن فعاليات المشروع واستغلال مناسبة يوم المرأة العالمي لشرح التشريعات الخاصة بالمرأة والدعوة إلى تعديل بعض القوانين والتشريعات المجحفة بحقها مع تقديم استشارات قانونية للنساء والمواطنين بشكل مجاني خلال مدة المشروع.

وتستمر فعاليات مشروع حملة توعية بالعدالة الاجتماعية لمدة شهرين ويشارك فيه عدد من الجمعيات الخيرية الأهلية.

انظر ايضاً

دعماً لصمود الشعب الفلسطيني.. معرض لرسومات الأطفال في القامشلي

الحسكة-سانا أقامت مدرسة صبوح آزاد في مدينة القامشلي معرضها الفني السنوي، فيما تناولت رسوماته مواضيع …