مشفى الأسد الجامعي بدمشق يتسلم من السفارة الصينية تجهيزات طبية لذوي الإعاقة- فيديو

دمشق-سانا

تسلم مشفى الأسد الجامعي بدمشق اليوم تجهيزات ومساعدات طبية لذوي الإعاقة مقدمة من السفارة الصينية بدمشق بموجب مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وجدد السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين في تصريح للإعلاميين عقب توقيع المذكرة وتسليم التجهيزات التأكيد على حرص بلاده وسعيها الدائم والمستمر لتقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدات للشعب السوري في جميع المجالات الصحية والإنسانية والعلمية والاقتصادية وتبادل الخبرات المشتركة وذلك تجسيدا لعلاقات الصداقة الوطيدة والتاريخية بين شعبي البلدين.

وأعرب السفير تشيانجين عن تقديره للجهود التي يبذلها الأطباء والعاملون في المشفى من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمرضى والمحتاجين رغم الظروف الصعبة التي تعيشها سورية جراء الأزمة أملا بأن يعود الأمن والاستقرار إليها بأسرع وقت.

ولفت السفير الصيني إلى أن بلاده ستعمل بالتنسيق مع الحكومة السورية لتقديم المزيد من الدعم للقطاع الصحي في سورية.

من جانبه عبر الدكتور جابر إبراهيم مدير عام المشفى عن تقديره لمبادرة السفارة الصينية معتبرا أنها تأكيد للدعم الكبير لسورية في جميع المجالات وتعزز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

بدوره أكد الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أهمية الارتقاء بالعلاقات الأكاديمية “التعليمية والصحية” المشتركة بين سورية والصين إلى مستوى العلاقات السياسية وتعزيزها بما يحقق مصلحة الشعبين وذلك من خلال تبادل الخبرات وزيادة عدد المنح الدراسية وإيفاد الطلاب السوريين إلى الجامعات والمشافي الصينية من أجل التأهيل والتخصص.
يذكر أن الحكومة الصينية أسهمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مؤخرا بإعادة تأهيل قسم الإسعاف المركزي في مشفى المواساة الجامعي بدمشق بكلفة بلغت نحو 400 ألف دولار أمريكي.

ويعتبر مشفى الأسد الجامعي الذي افتتح عام 1988 في دمشق من أكبر المشافي الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي ويقدم الخدمات الطبية العلاجية والجراحية للمرضى بأحدث أساليب الطب ويقوم بتدريب الطلاب والأطباء من خريجي الجامعات السورية ويسهم في البحث العلمي كما يتميز المشفى ببنائه ومعداته وتجهيزاته وبالكوادر العاملة فيه والخبرات المتوافرة.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

عبر الانترنت… السفارة الصينية بدمشق تحتفي بالذكرى الـ 72 للعيد الوطني

دمشق-سانا أحيت سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق اليوم الذكرى الـ 72 لعيدها الوطني وذلك خلال …