الشريط الإخباري

إصابة 7 مدنيين وأضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية على أحياء في حلب ودمشق وريفها

ريف دمشق-سانا

أصيب 5 مدنيين ووقعت اضرار مادية جراء اعتداءات بقذائف هاون وصاروخية أطلقها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به المنتشرة في
غوطة دمشق على مشفيي البيروني والشرطة ومناطق سكنية متفرقة بدمشق وريفها.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لسانا أن “التنظيمات الارهابية اعتدت بـ 11 قذيفة على مشفى البيروني ومحيطه ما أدى لإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية بالمشفى”.

ولفت المصدر إلى “وقوع أضرار مادية نتيجة سقوط 4 قذائف صاروخية في محيط مشفى الشرطة ومدينة جرمانا ومساكن الشرطة ومخيم الوافدين”.
وبين المصدر في وقت لاحق اليوم أن 4 قذائف سقطت على مدينة جرمانا اثنتان منها على حيي الحمصي والنهضة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

كما أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق لسانا أن “4 قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الارهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية سقطت على حيي باب توما والعمارة ما أسفر عن اصابة 4 مدنيين بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة”.

وأصيب أمس مدنيان أحدهما طفل جراء قذيفتين أطلقتهما التنظيمات الارهابية على حي باب توما سقطتا في منطقة الجورة ما اسفر ايضا عن وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وأصيب أمس الاول 15 مدنيا بجروح في اعتداء لإرهابيي “جبهة النصرة” بالقذائف على مشافي تشرين والشرطة وابن سينا واحياء باب توما وباب السلام والقصاع ومنطقة الدويلعة السكنية إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات ارهابية مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة تحتجز المدنيين وتستهدف بالقذائف الاحياء السكنية في مدينة دمشق ومحيطها في حين تنفذ وحدات من الجيش عملية عسكرية لاجتثاثها واعادة الامن والاستقرار إلى الغوطة.

إصابة امرأتين بجروح جراء سقوط قذيفة أطلقتها الجماعات الإرهابية على حي بستان القصر بحلب

كما أصيبت امرأتان بجروح ووقعت اضرار مادية بالممتلكات جراء استهداف المجموعات الارهابية بالقذائف الصاروخية حي بستان القصر بمدينة حلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب لمراسل سانا أن قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية سقطت في محيط سوق الانتاج بحي المحافظة تسببت باصابة امرأتين بجروح والحاق اضرار مادية ببعض المنازل والممتلكات.

وتستهدف المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الغربي والجنوبي الغربي ومن بينها جبهة النصرة وحركة نورالدين الزنكي التي تصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة” بالقذائف الأحياء السكنية في مدينة حلب ما أسفر عن ارتقاء الشهداء ووقوع إصابات بين المدنيين.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) يجددون اعتداءاتهم على مناطق آمنة في إدلب واللاذقية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد