الشريط الإخباري

(عين على سوتشي) في ملتقى الحوار بجامعة البعث

حمص-سانا

ناقش المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي أقامه فرع جامعة البعث للحزب في حمص على مدرج الفرع اليوم بعنوان “عين على سوتشي” الدور الكبير للشعب السوري ومؤسساته في إدارة الأزمة والحرب التي شنها أعداء سورية بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتدمير سورية وحضارتها وتاريخها.

واستعرض الدكتور سعيد نحيلي عضو المحكمة الدستورية العليا دور الأصدقاء الروس ومحور المقاومة في دعم الحكومة السورية في الحرب الظالمة التي تشن ضدها وتحقيق الانتصارات المتوالية وانسجام الأفكار بين الدولتين “سورية وروسيا” حيث كان مؤتمر سوتشي تنفيذا للمقاربات السورية الروسية ضم كل أطياف المجتمع السوري.

وبين نحيلي أن المبادئ الأساسية التي عقد عليها مؤتمر سوتشي تمثلت بوحدة الدولة السورية والمحافظة على المؤسسة العسكرية بقوتها ودعمها ووضع كل ما يمكن لتقويتها وتعزيزها للقيام بالدور المنوط وهو حماية سورية.

وقال نحيلي إن “الدستور وثيقة عقد اجتماعي بين الشعب والسلطة لا يمكن أن يضعه أحد إلا من يعيش تحت سلطة الدستور الذي يعكس ثقافتنا وإمكاناتنا وما نفكر به وهو يحمل مبادئ ومرتكزات الدولة كأي دستور في العالم”.

بدوره أشار الدكتور فائق شدود عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي إلى أن مؤتمر سوتشي ضم نحو 1500 ممثل من الشعب السوري لأطياف مختلفة ومنوعة عبروا فيه عن حضارتهم المتجذرة في عمق التاريخ ورفضهم لكل المخططات التي تحاك ضد بلدهم من قبل أعداء سورية وما يسمى المعارضة الخارجية.

ولفت شدود إلى ما قدمه أعضاء وفد سوتشي من مداخلات تركزت على المقارنة بين سورية ما قبل الحرب وحالة الأمن والأمان والاستقرار التي كان يعيشها الشعب السوري وما خلفته تلك الحرب الشرسة والهمجية على سورية والتي أوصلتنا إلى ما نحن عليه الآن معتبرا أن المؤتمر كان ناجحا وأصدر بيانه الختامي وكذب كل ما قيل في الإعلام المزيف عن عدم نجاحه.

حضر الملتقى الدكتور عدنان يونس أمين فرع الجامعة للحزب واللواء خلف خلف قائد المنطقة الوسطى وأعضاء قيادة فرع الحزب ونقيب المعلمين وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات