الهلال يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين سورية وكوبا

دمشق-سانا

أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال استقباله اليوم مارسيلينو ميدينا النائب الأول لوزير العلاقات الخارجية الكوبي والوفد المرافق عمق العلاقات التاريخية بين سورية وكوبا والتي تعود إلى أكثر من خمسين عاما.

وأشار المهندس الهلال إلى أن العلاقات الثنائية بين سورية وكوبا نمت وتطورت بشكل كبير لتصبح أنموذجا يحتذى في العلاقات الدولية بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين في الوقت نفسه تشهد العلاقات بين حزبي البعث العربي الاشتراكي والشيوعي الكوبي نموا مستمرا.

وأكد المهندس الهلال أن سورية تواجه الإرهاب نيابة عن العالم كله في حين ما يسمى “التحالف الدولي” لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي هو مجرد فكرة دعائية حيث تمددت التنظيمات الإرهابية وتوسع نفوذها في كل منطقة زعم التحالف أنه يحاربها فيها.

ولفت المهندس الهلال إلى ان بطولات الجيش العربي السوري المشرفة وما حققه من انتصارات في الحرب على الإرهاب هي مبعث فخر لكل مواطن سوري ريف وسيذكر التاريخ هذه الانتصارات التي تحققت بفضل بسالة هذا الجيش وصمود الشعب خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره أكد ميدينا تضامن كوبا مع سورية في ظل الحرب الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها منوها بوقوف الشعب السوري مع الشعب الكوبي الذي عانى لعقود طويلة من الضغوطات والعقوبات الاقتصادية والحصار الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية عليه.

حضر اللقاء الدكتور محسن بلال عضو القيادة القطرية للحزب والقائم بأعمال السفارة الكوبية في دمشق.

 

انظر ايضاً

المهندس الهلال يبحث في بكين العلاقات مع الحزب الشيوعي الصيني وسبل تعزيزها

بكين – سانا بحث المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والوفد …