الشريط الأخباري

بمناسبة ذكرى الثامن من آذار.. افتتاح عدد من المشروعات الخدمية في السويداء- فيديو

السويداء-سانا

بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة الثامن من آذار المجيدة وتقديرا وتخليدا لتضحيات الشهداء تم اليوم اطلاق اسم الشهيد العقيد صلاح غالب رستم على مركز التدريب التربوي بمدينة السويداء وافتتاح وتدشين بعض المشروعات الخدمية بالمحافظة بكلفة نحو 270 مليون ليرة سورية وذلك بمشاركة فعاليات رسمية وحزبية وأهلية.

وشملت المشروعات المفتتحة صالة النجمة للسورية للتجارة في مدينة السويداء والتي تأتي ضمن خطة المؤسسة لإعادة تأهيل منافذها والتوسع بها لتوفير مختلف المواد الأساسية والاستهلاكية للمواطنين باسعار منافسة.

كما تم تدشين فرن بلدة الثعلة الذي يعمل بنظام الإشراف بطاقة إنتاجية 9 أطنان يوميا بما يلبي احتياجات البلدة والتجمعات المحيطة بعد إنجازه بالتعاون بين المجتمع المحلي والشركة العامة للمخابز بكلفة تتجاوز 70 مليون ليرة إضافة إلى تدشين سدة الكفر الأولى التي نفذتها مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بإشراف مديرية الموارد المائية بالسويداء بكلفة نحو 199 مليون ليرة والتي تأتي ضمن مشروع الحصاد المائي بهدف دعم عمل مؤسسة المياه لتلبية احتياجات البلدة من مياه الشرب.

وأكد محافظ السويداء عامر العشي أن السوريين يسيرون نحو انتصارهم الكبير بفضل بطولات جيشنا البطل وتضحيات الشهداء وصمود وإرادة الشعب السوري.

بدوره لفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى أن سورية ستبقى صامدة ومنتصرة كما كانت دوما بهمة جيشها وشعبها الأبي مشيرا إلى أن ثورة آذار كانت ثورة العمال والفلاحين وما يتم إنجازه وافتتاحه اليوم من مشروعات هو استمرار لمسيرة العطاء لتخديم الأهالي بكل المناطق.

شارك في الافتتاح رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء وأعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من مديري المؤسسات والدوائر المعنية وفعاليات أهلية.

 

انظر ايضاً

أمسية موسيقية غنائية لفرقة أوج بثقافي السويداء

السويداء-سانا أحيت فرقة أوج أمسية غنائية على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم …