صباغ لوفد برلماني ألماني: الإعلام الغربي يواصل بث الأكاذيب بشأن الأزمة في سورية

دمشق-سانا

قال رئيس مجلس الشعب حموده صباغ: إن وسائل الإعلام الغربية مازالت تواصل بث الأكاذيب والتضليل بشأن كل ما يتصل بالأزمة في سورية داعياً إلى عدم الانسياق وراء ما تروجه هذه الوسائل والاطلاع على حقيقة الأحداث الجارية فيها.

وشدد صباغ خلال لقائه اليوم وفداً برلمانياً ألمانياً برئاسة النائب الدكتور كريستيان بليكس على أن سورية ماضية في محاربة الإرهاب حتى اجتثاثه نهائياً وهي تعمل على تعزيز المصالحة الوطنية لتعود كما كانت آمنة قوية مبيناً أن التفاف الشعب السوري حول الجيش العربي السوري وقيادته هو الأساس في الصمود بمواجهة الإرهاب والفكر التكفيري.

وأشار صباغ إلى الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي يواصل الغرب فرضها على الشعب السوري وتأثيراتها السلبية في حياة السوريين داعياً إلى العمل على رفع هذه الإجراءات وإنهائها.

بدوره لفت رئيس الوفد البرلماني إلى أن الهدف من زيارة الوفد الألماني إلى سورية هو الاطلاع على الأوضاع فيها وقال: “عشنا قسوة الحرب في ألمانيا سابقاً وندرك ما تحمله من آلام لذلك فوجئنا اليوم عندما رأينا الناس” وهم يمارسون حياتهم الطبيعية في دمشق.

وأشار بليكس إلى أن الوفد يرغب بزيارة عدد من المدن والمناطق في سورية مثل حمص وحلب للاطلاع على الواقع ونقله إلى البرلمان الألماني ليصار لاحقاً إلى تقديم المساعدات للأطفال المتضررين وتأمين بعض الاحتياجات للمشافي من أجهزة طبية وغيرها وقال: إن “الصورة التي كانت لدي حتى يوم أمس تختلف تماماً عن الصورة التي رأيتها مع بدء الزيارة إلى سورية”.

وفي تصريح للصحفيين أكد النائب بليكس أن هناك تضليلاً إعلامياً كبيراً ونقصاً في المعلومات عن سورية وقال: “كانت المفاجأة كبيرة لأننا وجدنا أن الوضع فيها طبيعي وعادي ورأينا كيف الناس يمارسون حياتهم الطبيعية وأن عدداً من رجال الشرطة في الشوارع ولم نر الدبابات ولا المدرعات فيها”.

وأشار بليكس إلى أن هدف زيارة الوفد نقل الصورة الحقيقية والواقعية لما يجري في سورية بكل أمانة للشعب والبرلمان الألماني وذلك يتطلب منا القيام بزيارات للمحافظات ولقاء الطلاب والناس في الشارع لنعرف الأكثر ما يجعل صوتنا مسموعا لنقل ما شاهدناه إلى الشعب الألماني.

ويضم الوفد النواب اديو هيميجرين وجورين بوهي وفرانك بسيمان والدكتور هرد ويل في البرلمان الاتحادي “البوندستاغ” وتوماس اركمان في البرلمان المحلي لولاية نوردراين فيستفاليا.