الشريط الأخباري

العثور على وثائق عقارية ومدنية وقضائية داخل أحد أوكار إرهابيي “داعش” في مدينة الميادين

دير الزور-سانا

عثرت الجهات المعنية في دير الزور على عدد من الوثائق العقارية والمدنية والقضائية والمستندات التابعة للجهات الحكومية كان تنظيم “داعش” الإرهابي خبأها ضمن أبنية ومقرات كانت تابعة له في مدينة الميادين بريف دير الزور.

وأفاد مراسل سانا بأنه بناء على معلومات أهلية حول وجود بعض الوثائق الرسمية العائدة للجهات الحكومية بمحافظة دير الزور قامت قيادة شرطة المحافظة بالتوجه إلى المكان حيث تبين بعد البحث وجود كميات كبيرة من الوثائق والمستندات القضائية والعقارية وسندات الملكية ووثائق الأحوال المدنية والسجلات العائدة للجهات الحكومية مخبأة في عدد من المباني في الميادين.

وذكر معاون قائد شرطة دير الزور العميد نزار حسن.. ان “إرهابيي التنظيم التكفيري قاموا بنقل كل الوثائق من أماكنها الأصلية بهدف طمس حقوق المواطنين حيث تم الشخوص إليها وتبين أنها وثائق مهمة وبكميات كبيرة”، مشيراً إلى أنه “تم تجميع هذه الوثائق ونقلها إلى أماكن آمنة لجردها وتسليمها للجهات المختصة”.

وأوضح العميد حسن أنه “نتيجة سرعة عمليات الجيش العربي السوري في طرد إرهابيي داعش من المنطقة لم تتح الفرصة لإرهابيي التنظيم للعبث بهذه الوثائق أو إتلافها”.

وأشارت مديرة المصالح العقارية بدير الزور ميادة العلي إلى أن “من ضمن الوثائق التي تم العثور عليها عقود تخص المصالح العقارية لمدينة دير الزور وريفها قام تنظيم داعش الإرهابي بسرقتها من أماكنها الأصلية”، موضحة أن “العثور على هذه الوثائق يساعد في عملية ترميم وإعادة تكوين الوثائق والصحف العقارية”.

انظر ايضاً

سيدة تضع 4 توائم في مدينة الميادين بدير الزور

دير الزور-سانا أنجبت سيدة تبلغ من العمر 30 عاماً أربعة توائم ثلاثة ذكور وأنثى