الشريط الأخباري
عــاجــل الجعفري: نرفض الأجندات الانفصالية ويجب على أي طرف عدم التعويل على الأمريكي

استشهاد مدني وجرح 7 نتيجة اعتداء إرهابيي (النصرة) بالقذائف على دمشق وريفها ودرعا وريف حماة

محافظات-سانا

أصيب 3 مدنيين بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المنتشرة في بعض مناطق الغوطة بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة دمشق وريفها.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بسقوط 3 قذائف مصدرها الغوطة على حي القيمرية أسفرت عن إصابة مدنى بجروح وأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى “سقوط قذيفة في حي باب توما ما أسفر عن وقوع أضرار مادية”.

وسقطت 4 قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة على محيط ضاحية الأسد السكنية ما أدى لوقوع أضرار مادية دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين وفق ما أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق.

ولاحقاً أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق بإصابة امرأة وطفل جراء سقوط عدة قذائف في مدينة جرمانا.

واعتدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة أمس بـ 65 قذيفة على محيط مشفى البيروني في ريف دمشق وضاحية الأسد السكنية في حرستا ومحيطها وحي القيمرية أسفرت عن أضرار مادية.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة تحتجز المدنيين وتستهدف بالقذائف الأحياء السكنية في مدينة دمشق ومحيطها في حين تنفذ وحدات من الجيش عملية عسكرية لاجتثاثها وإعادة الأمن والاستقرار إلى الغوطة حيث استعادت اليوم السيطرة على بلدة النشابية وعدد من القرى والمزارع بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

استشهاد وجرح 3 مدنيين نتيجة اعتداء إرهابيي جبهة النصرة بالقذائف على بلدة اصيلة بريف حماة

في ريف حماة الشمالي الغربي استهدف إرهابيو “جبهة النصرة” بالقذائف الصاروخية ظهر اليوم بلدة أصيلة.

وأفاد مراسل سانا في حماة بسقوط 4 قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة لهم على منازل المواطنين في بلدة اصيلة شمال غرب مدينة حماة بنحو 35 كم ما تسبب باستشهاد مدني واصابة اثنين بجروح أحدهما امرأة.

ولفت المراسل إلى أن الاعتداء الإرهابي على بلدة اصيلة ألحق أضرارا مادية بالممتلكات وتزامن مع اعتداء إرهابي آخر بالقذائف على محيط مدينة محردة لم يسفر عن وقوع إصابات.

ويتحصن في بعض مناطق ريف حماة الشمالي إرهابيون ينتمون إلى “جبهة النصرة” يستهدفون القرى والمناطق السكنية الآمنة بالقذائف الصاروخية والهاون.

إصابة مدنيين نتيجة اعتداء إرهابيي “النصرة” بقذيفة صاروخية على حي الكاشف بدرعا

كما أصيب مدنيان بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة بقذيفة صاروخية على حي الكاشف بمدينة درعا.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة يتحصنون في منطقة درعا البلد استهدفوا بقذيفة صاروخية بعد ظهر اليوم منازل الأهالي في حي الكاشف ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية.

وأوضح مصدر في الهلال الأحمر العربي السوري لـ سانا أنه تم نقل المصابين الى مشافي دمشق لتلقي العلاج نظرا لحالتهما الحرجة.

وأصيبت طفلة بجروح في الأول من الشهر الجاري نتيجة اعتداء ارهابيي تنظيم جبهة النصرة برصاص القنص على حي المطار بمدينة درعا.

وتنتشر في منطقة درعا البلد مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها المرتبطين بكيان العدو الاسرائيلي تعتدي على الأحياء السكنية الآمنة بالقذائف ورصاص القنص ما تسبب بارتقاء وإصابة المئات من الأهالي أغلبهم من الأطفال والنساء.

انظر ايضاً

لليوم الثاني… إرهابيو (النصرة) يمنعون الأهالي من الخروج عبر ممر أبو الضهور بريف إدلب

إدلب-سانا لليوم الثاني على التوالي واصل إرهابيو “جبهة النصرة” منع الأهالي في محافظة إدلب من …