الشريط الأخباري

إكثار بذار الحسكة يخصص تسع لجان حقلية لدعم الفلاحين المتعاقد معهم

الحسكة-سانا

خصص فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة 9 لجان حقلية لمتابعة واقع المساحات الزراعية المتعاقد على استلام إنتاجها من الفلاحين وإجراء كشوفات حسية عليها ودعم وتزويد الفلاحين بالإرشادات الزراعية.

وبين مدير فرع الإكثار عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن اللجان المشكلة ستتابع واقع المحاصيل الزراعية إلى حين حصادها من خلال التعاون مع الفلاحين المتعاقدين على استلام إنتاجهم ومراقبة واقع زراعتي القمح والشعير ومراحل نموهما وتزويد الفلاحين بالمعلومات والإرشادات الزراعية الخاصة بمواقيت ري المحاصيل أو تزويدها بالأسمدة أو ضرورة المكافحة بالمبيدات في حال إصابتها بأي مرض زراعي أو قوارض.

وأشار الحسين إلى أن الفرع تعاقد خلال الموسم الحالي مع الفلاحين في منطقتي الاستقرار الزراعي الأولى والثانية لاستلام إنتاج مساحة 50 ألف دونم قمح و8000 دونم شعير في ظل توقعات إنتاج تقارب 22 ألف طن قمح و7 آلاف طن شعير سيقوم الفرع باستلامها وتخزينها لتوفير البذار الجيدة للموسم القادم وبيعها للفلاحين المتعاقدين أو الفلاحين المستفيدين من تمويل المصارف الزراعية.

يشار إلى أن فرع إكثار البذار في الحسكة استلم خلال الموسم الفائت كمية 2366 طن قمح و350 طن شعير و21 طن حمص و6 أطنان عدس من الفلاحين المتعاقدين على الإنتاج.

انظر ايضاً

زراعة الحسكة: إصابات حقول القمح والشعير بحشرة السونة فردية

الحسكة-سانا أكدت دائرة الوقاية في مديرية زراعة الحسكة أن الإصابات المسجلة بحشرة السونة في حقول …