الشريط الإخباري

الإرهابيون يستهدفون مسار الممر الآمن في مخيم الوافدين ويمنعون المدنيين من الخروج

ريف دمشق-سانا

استهدف إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المرتبطة به بالقذائف مسار الممر الآمن المحدد في مخيم الوافدين لخروج المدنيين من الغوطة بريف دمشق لمنعهم من الخروج ومواصلة استخدامهم كدروع بشرية.

وذكر موفد سانا إلى مخيم الوافدين أن المجموعات الإرهابية استهدفت ظهر اليوم بعدة قذائف الممر المحدد لخروج المدنيين.

وكانت المجموعات الإرهابية اعتدت صباح اليوم بـ 5 قذائف على أطراف الممر الآمن بغية دب الذعر في نفوس المدنيين حتى لا يقتربوا منه لمنعهم من المغادرة.

وسبق أن حدد الجيش ممرا آمنا في شباط عام 2017 لخروج المدنيين من الغوطة إلا أن المجموعات الإرهابية منعتهم من الخروج بغية الاستمرار في استخدامهم كدروع بشرية والسطو على المساعدات الإنسانية التي يتم إيصالها إليهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

وأوضح موفد سانا ان الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري استكملت صباح اليوم كل الاستعدادات اللوجستية لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من الغوطة والذين تحتجزهم المجموعات الإرهابية وذلك بعد الإعلان عن تهدئة تبدأ الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر.

ولفت إلى أنه تم تجهيز نقطة عبور المدنيين بكل اللوازم الطبية والصحية من سيارات إسعاف وسيارات نقل عامة لنقل المواطنين الخارجين من الغوطة إلى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق المجهز مسبقا بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات الغوطة مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة تعتدي بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها حيث تنفذ وحدات من الجيش عملية عسكرية لاجتثاثها وإعادة الأمن والاستقرار إلى الغوطة.

انظر ايضاً

مخيم الوافدين.. جار دوما الأقرب أول المتلقفين للحظة إعلان النصر

ريف دمشق-سانا يمنح موقع مخيم الوافدين بوابة دوما الشمالية الشرقية ميزة تلقي قاطنيه أولى بشائر …