الشريط الأخباري

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مستودع للهلال الأحمر والمشفى الفرنسي.. والجيش يتابع عملياته على أوكارها بالغوطة الشرقية

دمشق-سانا

واصلت مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المرتبطة به في الغوطة الشرقية اعتداءاتها على أحياء مدينة دمشق وريفها بالقذائف الصاروخية والهاون ما أدى إلى إصابة مدني بجروح.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن “قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية المنتشرة في بعض مناطق الغوطة الشرقية سقطت في محيط ساحة التحرير وأدت إلى إصابة مدني بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان”.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى “سقوط قذيفتين في شارع بيروت ومحيط المشفى الفرنسي بدمشق ما أدى إلى وقوع أضرار مادية”.

وأضاف المصدر إن “3 قذائف سقطت في منطقة الدويلعة إحداها في محيط كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية ما أسفر عن وقوع أضرار مادية”.

وبين المصدر أن “10 قذائف سقطت على شارع حلب والمزرعة أسفرت عن إصابة شخص وأضرار مادية”.

وأصيب مدني بجروح ووقعت أضرار مادية أمس نتيجة اعتداء الإرهابيين بـ5 قذائف صاروخية وهاون على حي باب توما ومنطقة العباسيين بدمشق.

وفي ريف دمشق ذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته استهدفوا بعشرات القذائف ضاحية الأسد السكنية بحرستا سقطت في محيط جاداتها السكنية ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية.

وعلى المحور ذاته بين المصدر أن قذيفة هاون سقطت على مستودع للهلال الأحمر العربي السوري في الضاحية أسفرت عن أضرار مادية فيها.

واستهدفت المجموعات الارهابية المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة أمس بـ16 قذيفة صاروخية مخيم الوافدين ومحيط ضاحية الأسد السكنية في حرستا ما أسفر عن أضرار مادية.

وردا على اعتداءات المجموعات الارهابية ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على النقاط التي انطلقت منها القذائف أسفرت عن تكبيد المجموعات الإرهابية خسائر بالعتاد والأفراد تزامنا مع تقدم وحدات الجيش في عملياتها على أوكار وتحصينات تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به في الغوطة الشرقية من محاور عدة أسفرت حتى الآن عن تدمير عدد منها وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس الأول القرار رقم 2401 القاضي بوقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما على الاقل ولا يسرى القرار على تنظيمات داعش وجبهة النصرة والقاعدة وجميع الجماعات الاخرى والكيانات المرتبطة بها وغيرها من الجماعات الارهابية كما حددها مجلس الأمن.

انظر ايضاً

استشهاد مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على قرية منيان غرب حلب

حلب-سانا استشهد مدنيان وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة اعتداء مجموعات إرهابية بالقذائف الصاروخية على قرية …