الشريط الإخباري

استشهاد مدني وإصابة امرأة جراء قذائف أطلقها إرهابيون على مناطق بريف حماة الغربي ودرعا وريفها

حماة-درعا-سانا

استشهد مدني جراء استهداف المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية منازل المواطنين في قرية متنين بريف حماة الغربي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن المجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة أطلقت مساء اليوم عدة قذائف صاروخية على قرية متنين بالريف الغربي ما تسبب باستشهاد مدني ووقوع أضرار مادية ببعض المنازل والممتلكات الخاصة والبنى التحتية.

واستشهد أمس الأول 4 مدنيين وأصيب عشرة آخرون بجروح جراء اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بأربع قذائف صاروخية على مدينة سلحب بريف حماة الشمالي الغربي.

إلى ذلك رداً على الاعتداءات الإرهابية ذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة على تحركات للتنظيمات الإرهابية في محيط بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي ما أسفر عن مقتل العديد من إرهابييه وتدمير آليتين لهم.

إصابة امرأة ووقوع أضرار مادية جراء قذائف أطلقها إرهابيو “النصرة” على مناطق بدرعا وريفها

كما أصيبت امرأة بجروح نتيجة اعتداء مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة بالقذائف على منطقة المعصرة بين مدينتى إزرع والشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المتحصنين في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي استهدفوا بعدد من القذائف الصاروخية ورشقات من الأسلحة الرشاشة الثقيلة الأهالي في حقولهم الزراعية ما تسبب بإصابة امرأة في محيط المعصرة الواقعة على الطريق بين مدينتى إزرع والشيخ مسكين.

وأوضح قائد شرطة محافظة درعا اللواء رامي تقلا في تصريح للمراسلة أن المجموعات الإرهابية استهدفت الجهة الشمالية الشرقية من مدينة إزرع بـ 7 قذائف صاروخية تسببت بوقوع أضرار مادية في الممتلكات في حين اعتدى إرهابيون يتحصنون في مخيم النازحين بمدينة درعا بقذيفة على قسم شرطة المحطة فجر اليوم ما تسبب بأضرار مادية.

ولفتت المراسلة إلى أن وحدات الجيش ردت على مصادر النيران ودمرت لهم نقاطاً محصنة وعدداً من منصات الإطلاق.

وأمس أصيبت امرأة بجروح ووقعت أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم في اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة بالقذائف على عدد من أحياء مدينتي درعا وإزرع.

واستشهدت امرأة وأصيب 13 مدنيا بجروح بينهم نساء وأطفال الخميس الماضي جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينتى درعا وإزرع.

وتبنى مجلس الأمن الدولي مساء أول أمس بإجماع أعضائه قراراً يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوماً على الأقل ولا يسري القرار على تنظيمات “داعش” و”جبهة النصرة” و”القاعدة” وجميع الجماعات الأخرى والكيانات المرتبطة بها وغيرها من الجماعات الإرهابية كما حددها مجلس الأمن.

انظر ايضاً

ضبط 27 جهاز تتبع GPS مجمعة ضمن مركبة واحدة بدرعا

درعا-سانا ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا بالتعاون مع الجهات المختصة 27 جهاز …