الشريط الأخباري

الخروج من الجنة.. عمل مسرحي ضمن مشروع الأيقونة السورية

درعا-سانا

بمشاركة 93 شابا وشابة من محافظة درعا يعد فرع نقابة الفنانين بالمحافظة لعمل مسرحي بعنوان الخروج من الجنة للكاتب محمد الحفري وإخراج يوسف المقبل وذلك ضمن مشروع الايقونة السورية الذي تشرف عليه نقابة الفنانين.

وبين الفنان غازي العماري رئيس فرع النقابة بدرعا ان لجنة الايقونة بدرعا اختارت مجموعة من الموهوبين في الرسم والغناء والتمثيل تتراوح أعمارهم بين 12 و17سنة لافتا إلى أن المشاركين في العمل سيقومون بتصميم ديكورات المسرحية والرسومات الخاصة على أن تقوم مجموعة أخرى بأداء الأغاني الخاصة بالمسرحية على أن يتم تدريب البقية على التمثيل.

وبين العماري أن العمل الذي سيؤدي دور البطولة فيه الفنان جمال النصار يتطلب التحضير له نحو 90 يوما ليصبح جاهزا للعرض حيث ستكون المحطة الأولى له على مسرح مديرية الثقافة بدرعا ثم يشارك في عروض بدمشق وقد ينتقل الى محافظات اخرى مبينا أن العمل يعتمد على مخلفات الحرب على سورية في ديكوراته بينما سيعالج النص معاناة السوريين جراء الارهاب.

يشار إلى أن لجنة الايقونة في درعا تضم ممثلين عن نقابة الفنانين ومديريات التربية والثقافة وفرعي الشبيبة والطلائع.

والأيقونة السورية هو مشروع وطني اطلقته نقابة الفنانين العام الماضي يهدف سبر قدرات طلاب المدارس في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لانتقاء أصحاب المواهب منهم للفترة العمرية بين عامي 12و17 في كل محافظة من خلال لجان مختصة من أصحاب الخبرة بإشراف فرع النقابة في المحافظة.