الشريط الأخباري

حسومات تصل إلى 20 بالمئة في مهرجان حماة للتسوق

حماة -سانا

انطلقت في خان رستم باشا الأثري بمدينة حماة فعاليات مهرجان التسوق في حماة الذي تقيمه الأمانة العامة للمحافظة ومجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت شعار “بكرا أحلى.. من المنتج إلى المستهلك”.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال جولة له في أجنحة وأقسام المهرجان الذي يستمر حتى الخامس من آذار المقبل إلى أن محافظة حماة تشجع وتدعم المهرجان الذي ينشط الحركة التجارية في المحافظة ويحرك عجلة الاقتصاد الوطني فضلا عن أن هذه المهرجانات تجسد حالة التعافي التي يشهدها القطاع الاقتصادي والتجاري أسوة بباقي القطاعات الحيوية الأخرى وذلك كنتيجة طبيعية لعودة الأمان والاستقرار إلى ربوع الوطن.

وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث أشرف باشوري أن معرض بكرا أحلى هو مبادرة تجارية مهمة لتسليط الضوء على أبرز المنتجات الوطنية وتنوعها وتكرار إقامة هذا المهرجان يدل على نجاحه وتألقه الدائم كما يدل على المساعي الحثيثة والجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على المهرجان والمشاركون فيه والذين نالوا ثقة المستهلكين والزوار.

وذكر مدير عام مجموعة الفجر المنظمة للمهرجان فراس عردوس أن هناك عددا كبيرا من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة المشاركة في معرض التسوق تنتج الألبسة والأقمشة والمواد الغذائية والصناعات الكيميائية ومنتجات دائرة المرأة الريفية في مديرية الزراعة لافتا إلى أن معرض التسوق له ميزة البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك بحسومات مغرية تصل إلى 20 بالمئة طيلة فترة المعرض.

يشار إلى أن المعرض تسوق عاود انطلاقته العام الماضي بعد فترة انقطاع استمرت أكثر من 6 سنوات كانعكاس لحالة التعافي الأمني والاقتصادي وإقلاع حركة الإنتاج مجددا في الكثير من المنشآت الصناعية والتجارية وهو يقام بالتعاون بين غرفتي الصناعة والتجارة ووزارة السياحة ومجلس المدينة واتحاد الغرف الزراعية وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في سورية.