الشريط الإخباري

مؤتمر لوزارة الداخلية وهيئة صناع الجودة العرب

دمشق-سانا

ركز المشاركون في المؤتمر الأول الذي أقامته وزارة الداخلية بالتعاون مع هيئة صناع الجودة العرب اليوم على سبل تطوير وتحديث خبرات كوادر الخدمات الطبية بالوزارة وفق نظام ضمان الجودة والاعتماد للخدمات الصحية.

وأكد المشاركون في أعمال المؤتمر الذي عقد على مدرج إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص بمشروع دمر أهمية الاعتماد على المعايير الدولية وتطبيق منهجية إدارة الجودة على القطاع الطبي ولاسيما بما يتعلق بالأنظمة التي تسهم في الحد من الأخطاء والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.

وبينت مديرة إدارة الخدمات الطبية اللواء باسمة الشاطر في كلمتها أن الهدف من المؤتمر الوصول إلى الأساليب الحديثة لتأهيل وتدريب الكوادر الطبية البشرية وتعزيز مهارتها بما ينعكس إيجابا على الخدمات التي تقدمها المؤسسات الطبية.

بدورها أوضحت ممثلة مجلس مستشاري صناع الجودة العرب شفيعة سليمان أن انعقاد المؤتمر يتيح تبادل الآراء والخبرات ومواكبة التطورات الحديثة وطرق مواجهة التحديات عبر اساليب وممارسات حديثة تربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وتعزيز ممارسات الجودة والانتقال من مجرد نظام روتيني للرعاية الصحية إلى أفضل مستويات الاحتراف.

واعتبر مدير أكاديمية الجودة الطبية الدكتور منقذ ملوحي أن المؤتمر فرصة لطرح مواضيع تتعلق بأنظمة مبادىء الجودة الطبية وسبل تطبيقها في مشافينا والقطاع الطبي عموما لافتا إلى أن الجودة تقلل من الكلفة وتحسن من الاداء والخدمات.

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة أيام منهجية إدارة الجودة وتطبيقها على القطاع الطبي ونشر أنظمة إدارة الجودة الشاملة ومعايير اعتماد الخدمات الصحية وتطبيق أنظمة إدارة وضمان الجودة والاعتماد في المنشآت الصحية بوزارة الداخلية إضافة إلى عرض أنظمة ومعايير دولية تخدم الأداء ومستوى كفاءة إدارة اقتصاديات خدمات الرعاية الصحية.

يشار إلى أن “صناع الجودة العرب” مؤسسة متخصصة في تقديم الحلول الإدارية لمختلف الجهات الطامحة في تحسين أدائها.