الشريط الأخباري

سفير هندي سابق بدمشق ينتقد تغطية الإعلام الغربي للأحداث في سورية

نيودلهي-سانا

أكد السفير الهندي السابق في سورية نيراج سيريفاستيفا اضطلاع الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي بلعب دور اساسي في الحرب الإرهابية المفروضة على سورية عبر دعم الإرهابيين وتوفير العتاد والسلاح لهم.

ولفت سيريفاستيفا في حوار تلفزيوني أجرته قناة البرلمان الهندي لوك سابها ضمن برنامج ببليك فورم إلى أن “إسرائيل” لعبت من خلف الستار في هذه الحرب وأقدمت على شن اعتداءات متكررة على عدة مناطق في سورية دعما للإرهابيين إضافة إلى قيامها بممارسة ضغوط على الأمريكيين من خلال اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الذي يتحكم بالسياسة الأمريكية تجاه سورية مضيفا.. أن “الحكومة الاسرائيلية لم تخف دعمها للإرهابيين ويداها ملوثتان بدماء السوريين”.

وحول ما يثار بشان الغوطة الشرقية انتقد السفير الهندي السابق الاعلام الغربي الذي يغطي الاحداث في سورية من وجهة نظر واحدة بعيدة عن الواقع وقال.. انه “يتوجب على الحكومة السورية القضاء على الإرهابيين الذين لا يتوانون عن قتل المدنيين وترهيب السكان”.

وأكد سيريفاستيفا أن سورية وحلفاءها سينتصرون في الحرب على الإرهابيين وأدواتهم وسيعم السلام في هذا البلد معتبرا ان الولايات المتحدة وحلفاءها خسروا الحرب في سورية التي حققت حكومتها انتصارات واستعادت أراضي أعادت إليها الأمن والسلام.

يذكر أن الدبلوماسي الهندي خدم في الدول العربية لعشر سنوات بينها سورية وليبيا والسعودية.