الشريط الإخباري

دولغوف: أمريكا تحاول الحفاظ على التنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا

أكد كبير الباحثين في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية الخبير في نزاعات الشرق الأوسط بوريس دولغوف ان الحملة الأمريكية ضد موسكو ودمشق بخصوص الوضع في الغوطة الشرقية هي جزء من برنامج واشنطن ومحاولاتها للحفاظ على التنظيمات الارهابية التي يتم استخدامها ضد الحكومة السورية.

وأشار دولغوف في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو إلى أن عمليات الجيش العربي السوري بدعم من الجيش الروسي ضد التنظيمات الارهابية في الغوطة الشرقية تعرقل هذه الخطط والمحاولات الأمريكية لافتا إلى أن الولايات المتحدة تحاول في هذا السياق اعتبار أغلبية المجموعات الارهابية المتطرفة “معارضة معتدلة”.

وأوضح الأكاديمي والباحث الروسي أن الولايات المتحدة تقوم في أكثر من 10 مواقع تقيم فيها قواعد على الأراضي السورية وأكبرها في منطقة التنف بتشكيل فصائل مسلحة يدخل في قوامها أيضا أعضاء سابقون في تنظيم داعش الإرهابي لتنشئ منهم ما يسمى بـ “الجيش السوري الجديد” موضحا أن الهدف المعلن له هو “مكافحة الإرهاب” ولكن في الواقع فإن هذا التشكيل يعد لاستخدامه ضد الحكومة السورية.

وكان المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف أكد للصحفيين اليوم أن المسؤولية عن التطورات الأخيرة والاوضاع فى منطقة الغوطة الشرقية تتحملها الدول والاطراف التى تدعم الارهابيين هناك.

انظر ايضاً

دولغوف:تهريب (الخوذ البيضاء) لمنع كشف دورهم بالحرب على سورية

موسكو-سانا أكد بوريس دولغوف الخبير والباحث في معهد الاستشراق الروسي أن هدف الغرب من عملية تهريب …