الشريط الإخباري

شخصيات مصرية تجدد تضامنها مع سورية في حربها على الإرهاب

القاهرة-سانا

جددت شخصيات سياسية وبرلمانية مصرية تضامنها مع سورية في حربها على الإرهاب وتصديها للمؤامرة التي تستهدف المنطقة مشيرين إلى ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود للتصدي المشترك لمخططات تقسيم المنطقة.

وقال محسن عطية عضو مجلس الشوري المصري الأسبق في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة في ذكرى قيام الوحدة بين سورية ومصر.. أن “سورية استطاعت على مدار السنوات الماضية أن تثبت للعالم أجمع أنها الأقوى بصمودها بفضل حفاظها على القيم والمبادئ حيث تصدى الجيش العربي السوري للمجموعات الإرهابية وكبدها خسائر كبيرة”.

وأضاف عطية أن “سورية ومصر أصحاب حضارات أنارت للعالم طريق العلم وعلينا اليوم أن نتوحد وننسق سويا جهودنا في سبيل محاربة الإرهاب
ودول التآمر والرجعية العربية”.

وأكدت سارة جاد المولى عضو مجلس النواب المصري في تصريح مماثل على ثوابت مصر تجاه الأزمة في سورية المتمثلة بالحفاظ على سيادة سورية ووحدة أراضيها وسلامة مؤسساتها لافتة إلى أن الدول العربية تواجه جميعا عدوا واحدا يستهدف مقدراتها وعلينا أن نتحد في مواجهته.

بدوره قال ابراهيم خليف عضو مجلس النواب المصري “نحن نحمل الوفاء إلى سورية وأهلها فهي جزء منا ونحن جزء منها ونتطلع إلى أن تخرج سورية سريعا ونهائيا من تلك الأزمة التي تتعرض لها وأن تعيد الإعمار بأسرع مما يتوقع من يتربص بها”.

وأوضح خليف أن سورية قوية بشعبها وجيشها وقيادتها وهي تقف صامدة بوجه المجموعات الإرهابية وداعميها كالنظام التركي ومشيخات وممالك النفط وانتصرت عليهم جميعا ولن يؤثر فيها أي إرهابي أو خائن.

انظر ايضاً

شخصيات مصرية تدين العدوان التركي على الأراضي السورية

القاهرة – سانا أدان رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري في مصر الدكتور محمد أبو العلا …