الشريط الإخباري

تركيب مجموعتي ضخ مياه جديدتين في مشروع مياه علوك بالحسكة

الحسكة-سانا

أنهت الورشات الفنية التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة اليوم تركيب مجموعتي ضخ مياه أفقيتين في مشروع مياه علوك الذي يغذي مدينة الحسكة ومحيطها بالمياه.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن الورشات قامت بتركيب المجموعتين اللتين تضخان المياه بغزارة 1500 متر مكعب بالساعة وتم وصلهما بمحطة المياه الرئيسية في المشروع وسيتم استثمارهما بشكل احتياطي وتشغيلهما في حال تعطل أي مجموعة من مجموعات ضخ المياه العاملة لضمان عدم انقطاع المياه عن المواطنين.

وأشار العكلة إلى أن المؤسسة تستثمر حاليا 20 بئر مياه من أصل 30 بئرا في مشروع علوك بكمية ضخ يومية تقدر بنحو 70 ألف متر مكعب يتم إيصالها عبر محطتي علوك والحمة إلى المشتركين في مركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها وفق برنامج تقنين محدد يضمن وصول كميات كافية من المياه للمواطنين.

من جهة ثانية أوضح العكلة أن عمليات صيانة مشروع مياه الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول التي تقوم بها المؤسسة بالتعاون مع مشروع المياه المشترك بين فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر مستمرة وتسير بوتيرة جيدة وتشمل صيانة خط المياه الرئيسي و 3 محطات ضخ للمياه وبناء خزان مياه جديد متوقعا الانتهاء منه خلال شهر نيسان القادم ليوضع في الخدمة ويؤمن مياه الشرب للأهالي.

يشار إلى أن مؤسسة مياه الشرب في الحسكة تقوم يوميا بضخ نحو 180 ألف متر مكعب من المياه للمواطنين المشتركين في مراكز المدن الرئيسية والوحدات الإدارية المنتشرة في المحافظة.

انظر ايضاً

الحسكة.. صيانة بئرين ومضخة في مشروع مياه علوك

الحسكة-سانا أنجزت مؤسسة المياه صيانة بئرين جديدتين ومضخة مياه أفقية في مشروع مياه علوك المغذي …