الشريط الأخباري

ألمانيا تؤكد ضرورة الحوار مع سورية حول مكافحة الإرهاب

برلين-سانا

أكد رئيس الاستخبارات الخارجية الألمانية برونو كاهل ضرورة الحوار مع سورية وقيادتها بشأن مكافحة الإرهاب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن صحيفة دير تاغسشبيغل الألمانية أن كاهل أشار إلى أهمية إجراء حوار مع الحكومة السورية لافتا إلى “محاولات جهازه إجراء اتصالات مع سورية في إطار محاربة الإرهاب” للحصول على معلومات حول التنظيمات الإرهابية وخاصة “داعش” والقاعدة.

ويشير المراقبون والمتابعون لملف الإرهاب إلى أن هذه الدعوة تشكل اعترافا أوروبيا بصدقية جهود سورية في محاربة الإرهاب وتنظيماته بعد صمتها وتجاهلها لهذه الجهود.

ولفتت صحيفة دير تاغسشبيغل إلى أن دعوة الاستخبارات الألمانية للحوار مع سورية حظيت بتأييد واسع من أغلبية الأحزاب الألمانية بما فيها الحزبين الحاكمين في البلاد “المسيحي الديمقراطي” برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل و”الاشتراكي الديمقراطي” المشارك في الحكومة إضافة إلى حزبي الديمقراطي الحر و”البديل لأجل ألمانيا” اليميني.

ووجدت العديد من دول الغرب التي انساقت وراء الولايات المتحدة في تقديم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية نفسها مضطرة للاعتراف بخطورة هذه التنظيمات بعد أن وصل الإرهاب الذي رعته إلى أراضيها وباتت تدعو الآن إلى التنسيق مع الحكومة السورية التي يحقق جيشها الانتصارات على التنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

الاستخبارات الألمانية: 820 إرهابيا ألمانيا توجهوا إلى سورية والعراق عاد ثلثهم إلى بلادهم

برلين-سانا أعلنت الاستخبارات الألمانية اليوم أن ما يقارب 820 إرهابيا يحملون الجنسية الألمانية توجهوا إلى …