الشريط الإخباري

منح ألفي رخصة الكترونية و1200 سند تمليك في حلب-فيديو

حلب-سانا

منحت مديرية النقل بحلب أكثر من ألفي رخصة الكترونية و1200 سند تمليك خلال أسبوعين من إطلاقها رخص السير الالكترونية وسندات التمليك للمركبات الآلية للمواطنين أصحاب السيارات.

وأشار مدير النقل بحلب محمد الأحمد في تصريح لمراسل سانا إلى أن برنامج إصدار الرخص الالكترونية تأخر إصداره رغم جاهزيته للتنفيذ بسبب الأضرار التي لحقت بالمديرية جراء الأعمال الإرهابية لافتا إلى إجراءات التدقيق اللازمة التي تقوم بها المديرية للبيانات والمواصفات الفنية للمركبة والمالك قبل منح الرخصة وسند التمليك ومؤكدا أن الرخصة الالكترونية هي بديل دفتر الميكانيك الخاص بالسيارة وإثبات ملكيته لها وعلى درجة عالية من الأمان والحماية.

وبين ياسر ميري موظف في مكتب إصدار الرخص الالكترونية أنه يتم بشكل يومي منح نحو 200 رخصة لمالكي السيارات بعد استكمال الأوراق المطلوبة وإدخال المعلومات على برنامج إصدار الرخص وطباعتها على البطاقة الالكترونية.

الموظفة بقسم سندات التمليك رهام خليفة ترى أن سند التمليك بمثابة سند الملكية العقاري يبرزه صاحب المركبة لدى البيع أو الشراء أو تحديث البطاقة المتعلقة بمركبته لافتة إلى التسهيلات في منح السندات للمواطنين حيث يمنح يوميا بحدود 140 سند تمليك.

وأعرب عدد من المراجعين وأصحاب المركبات عن ارتياحهم لهذه الخطوة التي ساهمت بحفظ أوراقهم وسنداتهم المتعلقة بمركباتهم من التلف وسهولة التعامل معها إضافة لسهولة الإجراءات التي يقومون بها للحصول على هذه البطاقات والسندات المطلوبة.

قصي رزوق

انظر ايضاً

مديرية النقل بحلب تمنح 95 ألف رخصة سير الكترونية

حلب-سانا منحت مديرية النقل بحلب 95 ألف رخصة سير الكترونية لأصحاب المركبات خلال العام الماضي …