عون يدعو بختام مباحثاته مع العبادي إلى التعاون في مكافحةالإرهاب

بغداد-سانا

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال لقائهما في بغداد اليوم التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وبينها مكافحة الإرهاب وإبعاد خطره عن المنطقة والعالم إضافة إلى تهديدات العدو الإسرائيلي للبنان وأطماعه البحرية والبرية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي لعون خلال مباحثاتهما اليوم وفق بيان نشره مكتب العبادي أن “العراق ولبنان تعرضا للارهاب ومحاولات العصابات الإرهابية والطائفية تهديم البلدين ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك” مضيفا “إننا في العراق وحدنا بلدنا وانتصرنا على تنظيم داعش الإرهابي ونجحنا في كسره وإنقاذ البلاد والمنطقة والعالم لأن هذا التهديد كان خطرا على الجميع”.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك في ختام مباحثاتهما الموسعة دعا الرئيس اللبناني إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وبذل جهود دولية موحدة ضمن مقاربة تنهي تهديدات الإرهاب وتعالج أسباب ظاهرته البغيضة.

وجدد عون وقوف بلاده إلى جانب وحدة الدولة العراقية أرضا وشعبا ومؤسسات ورفضها كل ما يمس بهذه الوحدة أو تعريض وجود العراق ومستقبل شعبه للخطر.

من جهته دعا رئيس الوزراء العراقي خلال المؤتمر الصحفي إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب بشكل نهائي والتحرك باتجاه التنمية الاقتصادية والتعاون في مجالات التكامل الاقتصادي بين الدول والشعوب لافتا إلى نجاح العراق في كسر الإرهابيين وإنقاذ المنطقة والعالم من خطره لأنه يشكل تهديدا وجوديا للجميع.

وكان عون والرئيس العراقي فؤاد معصوم أكدا خلال لقائهما في وقت سابق ضرورة بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة فعالة ونهائية ترتكز ليس فقط على القضاء على الإرهابيين بل أيضا على مكافحة الأسباب والعوامل المسهلة لنشوء الفكر الإرهابي وتنظيماته.

انظر ايضاً

عون وخوري يبحثان تفعيل العلاقات السورية اللبنانية وجهوزية خط الغاز

بيروت-سانا بحث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري الدكتور …