الشريط الأخباري

إيران تنفي المزاعم حول إرسالها أسلحة إلى اليمن 

طهران-سانا

نفت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الاتهامات والمزاعم الغربية بخصوص إرسالها أسلحة إلى اليمن واصفة هذه المزاعم بـ “السيناريو الطفولي والكاذب”.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تعليق له اليوم على موقع التلغرام ردا على تصريحات وزيري خارجية بريطانيا وفرنسا بخصوص مزاعم تزويد إيران للجيش واللجان الشعبية اليمنية بالأسلحة: إن “هذه المزاعم الجوفاء والفاقدة لأي أساس وغير الموثقة قد تم الرد عليها مرات عديدة إلا أننا نؤكد في الوقت ذاته أن الجيش واللجان الشعبية في اليمن ليسا بحاجة إلى دعم تسليحي من الخارج وإن ما أدى إلى هزيمة المعتدين على هذا البلد هو دفاع الشعب اليمني عن كيانه وأراضيه بالحد الأدنى من الإمكانيات”.

وأوضح قاسمي أن “الجميع وكذلك هذين البلدين فرنسا وبريطانيا يعلمان جيدا أنه بالنظر إلى الحصار الشديد المفروض على اليمن والذي أسفر عن الفقر وانتشار الأوبئة والأمراض إضافة إلى القصف العدواني للتحالف السعودي فإن مزاعم إرسال صواريخ إيرانية إلى اليمن ليست سوى سيناريو طفولي وساذج وكاذب لا يمكنه تطهير جرائم المعتدين”.

وطالب قاسمي بإيقاف صفقات بيع الأسلحة للنظام السعودي من قبل الأوروبيين والأميركيين بعد أن تسببت هذه الأسلحة بقتل الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ والأبرياء وسفك الدماء والدمار في هذا البلد.

وحول قلق بريطانيا وفرنسا حيال البرنامج الصاروخي الإيراني قال قاسمي: إنه “وفق النهج الواضح والمتطابق مع جميع القوانين الدولية فإن إيران ترفض بشدة أي تدخلات ومواقف غير مبدئية وبعيدة عن المسؤولية ويلفها الغموض من قبل البلدان الأخرى تجاه برنامجها الصاروخي الدفاعي”.

 

انظر ايضاً

إيران تسجل أكثر من 1380 إصابة جديدة بكورونا

طهران-سانا أعلنت إيران تسجيل 54 حالة وفاة و1382 إصابة جديدة بفيروس كورونا