الشريط الإخباري

متطوعون شباب يثرون مخيلة الطفل عبر مبادرة (نادي الرسام الصغير)

حمص-سانا

أطلق متطوعون شباب في مركز مودة للرعاية الاجتماعية في حمص مبادرة نادي الرسام الصغير بهدف تنمية مواهب الأطفال وتحسين أدواتهم الإبداعية في مجال الرسم وذلك ضمن أجواء المساحة الصديقة للطفل في المركز الذي يخصص جانبا من عمله لرعاية وتنمية الأنامل الموهوبة.

وعن المبادرة قالت ايناس رجوب المسؤولة عن النادي إن هذه الخطوة تأتي بغاية تطوير مواهب الأطفال الخلاقة وزيادة ثقتهم بأنفسهم ضمن أجواء من المرح و السرور والترفيه ولا سيما “أن الرسم هو أحد المهارات الأساسية التي تسهم في نمو مخيلة الطفل وتطورها كما تساعده في كثير من الأحيان في التعبير عن مشاعره خصوصا إذا كان صغيرا و لا يجيد الكلام بعد”.

وذكرت أن النادي يضم حاليا 30 طفلا و يافعا يتوزعون على فئتين عمريتين تمتد الأولى من عمر الخامسة و حتى السابعة أما الثانية فتضم يافعين من عمر العاشرة و حتى ثلاث عشر سنة.

وأضافت رجوب إن كل فئة تخضع لدورة مدتها شهران يتم في الشهر الأول تعلم المبادئ الأولية للرسم في حين يركز الثاني على تعلم الأشغال اليدوية باعتبار أن النادي ترفيهي بالدرجة الأولى يسعى من خلال هذا العمل إلى الإسهام الإيجابي في تكوين شخصية الطفل وتنمية قدراته الخيالية والحسية الإبداعية.

من جانبهم أكد عدد من الأطفال المشاركين بالنادي أنهم يقضون وقتا جميلا ومسليا في الأنشطة خاصة وأنهم يتعلمون فنا يحبونه ويعبرون من خلاله عما يجول في خواطرهم من أفكار.

صبا خيربك

انظر ايضاً

الموسيقي السوري هاغوب كنوزي يحرز المرتبة الثالثة في مسابقة غلوريا آرتيستس الدولية في النمسا

فيينا-سانا حاز الموسيقي السوري الأكاديمي هاغوب كنوزي المرتبة الثالثة في مسابقة غلوريا آرتيستس الدولية