الشريط الإخباري

دورة مجانية لتعليم الشباب مبادئ اللغة الروسية في حمص

حمص-سانا

أقامت جمعية “النجاة” الأهلية في حمص مؤخرا دورة مجانية لتعليم المبادئ الأولية في اللغة الروسية استهدفت اثنا عشر متدربا ومتدربة وتهدف الدورة التي تقام ضمن أنشطة مبادرة “طور ذاتك غير حياتك” في مقر الجمعية في حي الأرمن إلى تعريف المشاركين بالقواعد والسمات العامة للغة الروسية والتي تمهد لمراحل أكثر تقدما.

وبين الدكتورعبد المسيح دعيج رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه الدورة هي واحدة من الانشطة التدريبية المجانية التي تقيمها الجمعية ضمن مبادرة أوسع بهدف تمكين الشباب في عدة مجالات وتطوير قدراتهم بما يتناسب و متطلبات سوق العمل.

وذكر دعيج أن المعلومات التي تلقاها المتدربون في الدورة تشكل قاعدة رئيسية في مجال اللغة الروسية لينطلقوا بعدها إلى دورات أكثر تقدما تمكنهم من امتلاك زمام هذه اللغة منوها بان الجمعية اختارت تعليم اللغة الروسية نظرا لأهميتها ورغبة الجيل الشاب واقباله على تعلمها.

أيمن الراعي مدرب في الدورة لفت الى ان المشاركين تدربوا على مدى اسبوع على اهم القواعد الاساسية ومداخل اللغة الروسية بما يشكل نواة لانطلاقتهم نحو مستويات اكثر تقدما مشيدا بتزايد اعداد الدارسين للغة الروسية نظرا لاتساع استخدامها في عدة مجالات.

من جانبهم عبر عدد من المشاركين بالدورة عن أهمية المعلومات التي اكتسبوها خلال الدورة وخاصة انها وسعت معرفتهم بأسس اللغة الروسية التي باتت مطلوبة في سوق العمل كواحدة من اللغات الاجنبية المتداولة.

صبا خيربيك

انظر ايضاً

قاعة افتراضية لتعليم اللغة الروسية في مدرسة أبناء الشهداء بدمشق

دمشق-سانا افتتحت اليوم قاعة افتراضية لتعليم اللغة الروسية للبنين في المدارس الداخلية لأبناء الشهداء بدمشق …