الشريط الإخباري

شعبة الواقعات.. الأولى من نوعها على مستوى سورية في مركز خدمة المواطن بحمص

حمص-سانا

يسعى مجلس مدينة حمص لترميم وتأهيل مراكز خدمة المواطن البالغ عددها 5 مراكز منتشرة في أنحاء المدينة تقدم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة للمواطنين تحقيقا لسرعة إنجاز كافة المعاملات اليومية للمراجعين.

المهندس رسمي السباعي مدير المعلوماتية رئيس فريق مراكز خدمة المواطن بمجلس مدينة حمص أشار إلى أن المراكز تقدم كافة الخدمات المتعلقة بالسجل العدلي والمدني والبريد ومالية المحافظة وبيان الزمم ورخص البناء ونفي الملكية وغير محكوم وسندات الإقامة وطلبات البطاقة الشخصية بالإضافة لخدمات المياه والكهرباء والهاتف.

ويتفرد مركز خدمة المواطن المعروف باسم مركز الجمهور الواقع وسط مدينة حمص بتقديم الخدمة الأولى من نوعها على مستوى سورية ولأول مرة والتي تعرف بـ “شعبة الواقعات” حيث تقدم كامل خدمات مديرية الشؤون المدنية والتي يتم تسجيلها وتنزيلها على البوابة الالكترونية فورا لحفظها.

تزويد المركز ببرنامج “اي فورم” مكنه من إنتاج صور عن المخططات التنظيمية للعقارات المرخصة سابقا أو عقود الإيجار المؤرشفة بحسب السباعي الذي يضيف أن مركز الجمهور كان قد حصل على جائزة أفضل مؤسسة حكومية لعامي 2009 و2010 على التوالي وشهادة المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وتبلغ مساحة صالة المركز نحو 560 مترا مربعا وهي مجهزة بأحدث الأجهزة الالكترونية والمكتبية الحديثة وتستقبل يوميا نحو 2000 مواطن وسيوفر قريبا خدمة المصالح العقارية.

المواطن سامر عثمان قال لمراسل سانا إن مراكز خدمة المواطن سهلت الكثير على المواطنين من التعب والعناء ووفرت الوقت والجهد حيث يتم الحصول على كل الأوراق والثبوتيات التي يتقدم بها المواطن وبالسرعة القصوى.

المواطن خالد سعد الدين قال إن ما تقدمه شعبة الواقعات للمواطنين المراجعين مهمة جدا لكونها تضم كل خدمات الشؤون المدنية التي يحتاجها كل مواطن من واقعات زواج ووفاة وولادة وطلاق واستمارات شخصية.

المواطنة مها الجندلي أكدت أنها تقدمت بطلب للحصول على وثيقة غير موظف وحصلت عليها فورا دون جهد أو عناء أو تأخير معتبرة أن الخدمات التي تقدم للمواطن مريحة جدا.

المواطنة منال رجوح قالت تقدمت بالأوراق اللازمة للحصول على هوية لابنتي وكان التجاوب من قبل القائمين على العمل في مركز خدمة المواطن.

مثال جمول