الشريط الإخباري

إطلاق مشروع منح الشباب السينمائي الثاني بالسويداء

السويداء-سانا

أطلقت شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني مساء اليوم مشروع منح الشباب السينمائي بدورته الثانية لعام 2018 الذي يهدف لاستقطاب واحتضان الشباب الحامل للموهبة والفكر في هذا المجال.

مدير الشركة المخرج قصي العيسمي أوضح في مؤتمر صحفي نظمته الشركة على مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة أن المشروع يأتي ضمن مشاريع الشركة المقدمة للشباب الذي يمتلك الطموح والموهبة الواعدة من جميع الأعمار لإتاحة الفرصة له لصقلها وتطويرها عن طريق تقديم الدعم الأكاديمي والفني والمادي في مختلف مجالات صناعة السينما بما يسهم في تكريس الثقافة السينمائية وصناعتها بطريقة صحيحة.

وأشار العيسمي إلى أن المشروع يهدف إلى احتصان وتبني مواهب وأفكار الشباب المميزة في مختلف المجالات والاختصاصات السينمائية وتقديم الدعم اللازم لها بعد انتقاء المميزين لإنتاج أفلام سينمائية وعرضها ضمن تظاهرات سينمائية محلية ومهرجانات عربية ودولية.

بدوره لفت نقيب فناني المنطقة الجنوبية معن دويعر إلى أهمية المشروع في نقل الحالة الهاوية لدى الشباب إلى حالة احترافية تمتلك أدوات وتقنيات العمل بشكل أكاديمي ومختص في جميع المجالات والجوانب التي ترتكز عليها المادة الفلمية السينمائية بما يخدم الحالة الفنية والإبداعية والفكرية والارتقاء بصناعة السينما.

ونوه دويعر بالإعداد الأكاديمي الذي يقدمه المشروع للمواهب وبدورات إعداد ممثل التي تنظمها الشركة لجميع الشرائح العمرية والتي أثمرت بإنتاج مجموعة أعمال سينمائية ومسرحية مهمة العام الماضي فضلاً عما يوفره المشروع من إمكانية تعليم وإتقان مهنة بأحد جوانب العمل الفني تسمح بتوفير فرص عمل ودخل لأصحابها.

وتعمل شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني منذ تأسيسها عام 2015 بالسويداء على توفير الفرص للشباب الذي يحمل الموهبة لصقل مواهبهم أكاديمياً وفنياً وتوفير فرص عمل للمتميزين منهم من خلال مشروعي إعداد ممثل والمنح السينمائي للشباب.