الشريط الأخباري

لجنة دعم الشعب الفلسطيني: إسقاط طائرة للعدو الصهيوني مؤشر على احتراق أوراق المتآمرين

دمشق-سانا

أكدت اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن ما أنجزته الدفاعات الجوية السورية من إسقاط الطائرة الإسرائيلية مؤشر على احتراق أوراق المتآمرين وحتمية النصر لسورية وشعبها العظيم وقواتها المسلحة الباسلة مشددة على أنه لم يعد مسموحا للعدو الصهيوني شن أي عدوان دون أن يقابله رد موجع ومناسب.

وأوضحت اللجنة في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد مصطفى ميرو اليوم أن ما يحققه بواسل الجيش العربي السوري والقوات المسلحة والقوى الرديفة والحليفة على امتداد الأراضي السورية رسالة مفادها بأن سورية ورغم سنوات الحرب عليها قوية وجاهزة للرد على أي اعتداء من أي جهة تحاول المساس بأمن سورية ووحدة أرضها ولحمة شعبها الوطنية واستقرارها وسيادتها.

وأدان المجتمعون العدوان التركي على مدينة عفرين السورية وارتكابه المجازر بحق أبنائها مدينين في نفس الوقت محاولات تكريس الوجود الأمريكي على الأراضي السورية بشكل غير شرعي ومخالف للقانون الدولي والسعي لإنشاء ميليشيات مسلحة في مناطق شمال شرق سورية تسعى واشنطن من خلالها لتفكيك الدولة السورية.

وجددت اللجنة دعمها وتأييدها لانتفاضة القدس التي يواجه فيها شباب وشابات فلسطين بكل صلابة آلة العدوان الصهيوني مؤكدة أنها ستعمل على تقديم كل ما يمكن من الدعم للشعب الفلسطيني لمواصلة الصمود والمقاومة في وجه الاحتلال حتى تحقيق الانتصار وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وعودة أبناء الشعب الفلسطيني إلى أرضه.

ودعت اللجنة إلى دعم ومساندة قواتنا المسلحة الباسلة موجهة التحية للأشقاء في المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية ولمحور المقاومة والأصدقاء في إيران وروسيا الاتحادية على الدور الفاعل في مكافحة الإرهاب ومواجهة مشاريع تفكيك المنطقة.

وتأسست اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني عام 2001 بعد الانتفاضة الثانية في الأراضي المحتلة بهدف تقديم المساعدات الإنسانية من الشعب السوري إلى أشقائه الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

 

انظر ايضاً

لجنة دعم الشعب الفلسطيني تدين القانون الإسرائيلي العنصري الجديد

دمشق-سانا أدانت (اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني) القانون العنصري الذي …