الشريط الأخباري

غداً انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتنمية المستدامة للحرف التقليدية

دمشق-سانا

تطلق وزارة السياحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو صباح غد المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتنمية المستدامة للحرف التقليدية والذي يستمر لغاية عشرين شباط الجاري في فندق الداما روز بدمشق.

ويتضمن البرنامج في يومه الأول كلمات وندوات تركز على أهمية خلق جيل جديد من المصممين المختصين في تطوير وإبداع الحرف التراثية إضافة لأساليب استخراج القيم المضافة من هذه الحرف وتطوير حرف الزخرفة الدمشقية والموزاييك الخشبي والرسم على الزجاج إضافة لإضاءة على دور اللجنة الوطنية السورية للتربية والعلوم والثقافة في حشد جهود وإمكانيات اليونسكو لمساعدة المؤسسات الوطنية.

ويتضمن اليوم الثاني محاضرات حول دور الجهات الرسمية بتنشيط قطاع الحرف التقليدية ودور هذه الحرف في تحقيق التنمية المستدامة ودور المرأة في الحفاظ على التراث الحرفي وتمكينها وتنمية الصناعات التقليدية إلى جانب التركيز على عرض لمعاناة حرفيات في ظل الحرب على سورية وصمودهن.

وفي ختام اليوم الثاني سيقدم المشاركون جلسة حوار وتوصيات نهائية.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت في نيسان الماضي بالتعاون مع اليونسكو ورشات تدريبية على الحرف اليدوية المهددة بالاندثار ضمن مشروع البرنامج الوطني للتنمية المستدامة للحرف التقليدية الذي يهدف لصون التراث الثقافي غير المادي ورعاية هذه الحرف كما يساهم في التنمية السياحية المستدامة.

انظر ايضاً

اختتام ورشات تدريب خاصة بالحرف التقليدية التراثية

دمشق-سانا ضمن مشروع البرنامج الوطني للتنمية المستدامة للحرف التقليدية اختتمت وزارة السياحة بالتعاون مع اللجنة …