الشريط الأخباري

الدعوة لإقرار مشروع الرقابة المسبقة الخاص بمهنة الحلويات والبوظة

دمشق-سانا

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي للجمعية الحرفية لصناعة البوظة والمرطبات إلى مشاركة ممثلين عن الجمعية عند القيام بجولات على منشات صناعة البوظة والحلويات من قبل مديرية الشؤون الصحية ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعند تحديد رسوم الخدمات والضرائب المترتبة على منشآتهم.

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد اليوم في مقر اتحاد الحرفيين بدمشق بإقرار مشروع الرقابة المسبقة الخاص بمهنة الحلويات والبوظة والمرطبات من قبل مجلس المحافظة والتعاقد مع خبراء ومختصين لخدمة مصلحة الحرفة والحرفيين واستثمار المبالغ المودعة في حساب توسعة مقر الجمعية.

وأكد المشاركون على ضرورة توزيع نشرات توعية واقامة ندوات بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية وحماية المستهلك بهدف توعية الحرفيين لموضوع المخالفات الجرثومية وخطورتها على الصحة العامة وآلية تجنبها في عملية التصنيع.

ولفت المشاركون إلى ضرورة إعادة النظر بموضوع ارتفاع أسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعة الحلويات والسماح باستخدام حليب البودرة في صناعة البوظة العربية ووضع مواصفات جديدة لمادة القشطة المغلية الحموية والحمصية.

وناقش المشاركون في المؤتمر التقارير السياسية والتنظيمية والثقافية والمالية والاقتصادية والموافقة على حسابات وميزانية الجمعية لعام 2017 وموازنتها التقديرية لعام 2018.