الشريط الإخباري

سيرياتيل تطلق مبادرة “دعم المصروف الشهري” لطلاب الجامعات بطرطوس

طرطوس-سانا

في إطار برنامج دعم أسر الشهداء الذي تنفذه شركة سيرياتيل للاتصالات أطلقت الشركة في محافظة طرطوس اليوم مبادرة “دعم المصروف الشهري” لطلاب الجامعات الحكومية.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة الطلاب في إكمال تحصيلهم العلمي وتغطية نفقاتهم الشخصية حتى إتمام دراستهم في الجامعات الحكومية من خلال فتح حسابات لهم في المصرف العقاري للحصول على مبلغ شهري طوال سنوات الدراسة الجامعية شريطة نجاح الطالب في كل عام وتقديمه وثيقة سنوية تثبت دوامه في كليته.2

وبين إياد صالح مسؤول المبادرة في سيريايتل خلال لقاء في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس مع ذوي الشهداء المستفيدين بالمحافظة أن عدد الذين استوفوا الأوراق المطلوبة على مستوى طرطوس بلغ 154 شابا وشابة فيما يصل العدد الإجمالي للمقبولين إلى 700 شاب وشابة في 5 محافظات ستشملها المبادرة كمرحلة أولى علما أن عدد الفرص المتاحة من خلال هذه المبادرة يبلغ 1000 فرصة.

ولفت إلى أن شركة سيرياتيل تفتح المجال واسعا من خلال برنامج تشغيل الطلاب لاستقبال الراغبين في العمل لديها أثناء الدراسة وتعزيز مهاراتهم بما يمكنهم من العمل بعد التخرج لدى الشركة وفقا لمؤهلاتهم.

وأشار رئيس قسم الإعلام في سيرياتيل علاء سلمور إلى أن المبادرة هي جزء من برنامج يتضمن 4 مبادرات أخرى لدعم أسر الشهداء على مستوى سورية وهي مبادرات التدريب المهني والمنح الجامعية والتوظيف والتأهيل والتدريب وجميعها تشمل 5 آلاف من عوائل الشهداء.

وعبر الطلاب المستفيدون عن امتنانهم للمبادرة التي تشكل مساهمة جزئية مضمونة في تحمل أعباء الحياة الجامعية ونفقاتها إلى حين التخرج.