الشريط الإخباري

اللواء جمعة: اتحاد الكاراتيه مميز واستراتيجيته ستوصله للعالمية

دمشق-سانا

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن الرياضة السورية حاضرة ومستمرة في العطاء والتألق وأثبتت للجميع أنها قادرة على المنافسة والتتويج في أقوى المحافل الدولية وسيستمر أبطال وبطلات المنتخبات الوطنية بتحقيق الانجازات الرياضية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال اللواء جمعة في اختتام دورة مدربي الكاراتيه المركزية “سي ودي” اليوم: “إن اتحاد الكاراتيه من الاتحادات النشيطة محليا وخارجيا وبطولاته تتسم بالتنظيم الجيد الذي يضاهي البطولات العالمية وفي جميع مشاركاته الخارجية استطاع أن يتوج بمختلف الميداليات ليرفع العلم السوري ويعزف النشيد الوطني”.

وأضاف اللواء جمعة إن رياضة الكاراتيه تحظى باهتمام كبير لأن اتحاد اللعبة يتبع أسلوبا علميا وموضوعيا ويتعامل مع لاعبيه وكوادره كأسرة واحدة ما أفرز نتائج ممتازة على الصعيدين المحلي والخارجي.

ونوه رئيس الاتحاد الرياضي بالحضور المميز لرياضة الكاراتيه السورية خلال السنوات الماضية مشيداً بعمل اتحاد اللعبة الذي اعتمد المنهجية في عمله من خلال وضع مناهج تدريبية حديثة وتنظيم الدورات التدريبية والتحكيمية ومشيرا إلى أن الاتحاد الرياضي يسعى إلى تأمين التجهيزات والأدوات التدريبية الخاصة باللعبة واستقدام خبراء وإيفاد المدربين والحكام للارتقاء بواقعها نحو الأفضل.

بدوره أكد رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن الدورة “سي ودي” تأتي بناء على استراتيجية الاتحاد لربط الجانب العلمي بالعملي والاهتمام بالمسائل الفنية للنهوض بواقع اللعبة وتأهيل كوادر جديدة لرفد الأندية بمدربين بسوية جيدة ورفع مستوى المدربين القائمين بالعمل حاليا لافتا إلى أن الهدف من الدورة توسيع قاعدة اللعبة وإعادة ترتيب المتطلبات التدريبية للمرحلة القادمة وكيفية إدارة النزال من قبل المدرب واللاعب لتفادي الوقوع بالأخطاء وتطبيق حالات اللعب المختلفة وتوظيف الجوانب العلمية بالتدريب بهدف تحقيق نقلة نوعية لرياضة الكاراتيه في سورية.

ودعا ميا لجنة المدربين الرئيسية إلى الاستمرار بإقامة دوارت تثقيف وتأهيل وصقل وترفيع المدربين بهدف وضع الكوادر بآخر مستجدات علم التدريب وقانون التحكيم الدولي وإعطاء المعلومات الصحيحة من قبل الكوادر المشهود لها بالكفاءة وتنظيم جلسات وندوات قبل كل بطولة تتضمن معلومات نظرية وعملية وتوفير الأجواء المناسبة للمدربين المميزين والموهوبين لاعتمادهم من قبل اتحاد اللعبة مستقبلا وتزويد الكوادر بالمعلومات والمهارات الفنية والعلمية التي ستنعكس على عملهم في لعبة الكاراتيه بكافة الأندية الممارسة للعبة.

وأشار ميا إلى أن نجاح اتحاد اللعبة بعمله من خلال الاستراتيجية التي أقرها منذ عامين أدى إلى تطوير العمل وعلى وجه الخصوص الكادر البشري إضافة إلى اعتماد المنهجية من خلال وضع مناهج تدريبية حديثة وتنظيم الدورات في مجال التحكيم والتدريب والإدارة.

يشار إلى أن الدورة تتناول محاضرات حول استراتيجية اتحاد اللعبة ومبادئ علم التدريب وخصائصه وواجبات المدرب المناسبة لانتقاء اللاعبين وعلم النفس الرياضي والإعداد النفسي للاعب والخصائص الحركية لديه وكيفية تطويرها وأساسيات اللعبة ومكونات الحمل التدريبي ودرجاته ومحاضرات عملية.

ويحاضر بالدورة كل من محمود درغلي وسهيل سلمان ومأمون الحموي وحازم مادريني وناجي رشيد ونبيل ضاحي والدكتور عماد منصور.

انظر ايضاً

صحيفة النهار المصرية في استفتاء لها: اللواء جمعة أفضل رئيس لجنة أولمبية للعام 2017

القاهرة-سانا أظهرت نتائح استفتاء أجرته صحيفة النهار المصرية أن رئيس اللجنة الأولمبية السورية ورئيس الاتحاد …