الشريط الإخباري

18 دارسا في الدورة المركزية لتأهيل مدربي الملاكمة بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة 18 دارسا ودارسة اقام اتحاد الملاكمة دورة تأهيلية للمدربين بمقر الاكاديمية الاولمبية في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق ضمن خطة التأهيل التي اعتمدها منذ بداية العام لكوادره في المحافظات.

وشهدت الدورة التي اختتمت امس واستمرت فعالياتها لمدة أسبوع سلسلة من المحاضرات النظرية ومحاور عملية شاملة لكل ما يحتاجه المدرب من معلومات  حتى يتمكن من تأهيل لاعبيه بأحدث الاساليب العلمية المتبعة في التدريب.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد الملاكمة عيسى النصار المحاضر في الدورة: “تطرقنا في الدروس النظرية الى محاور تخصصية في اللعبة كالضربات المستقيمة والطرق الصحيحة في تنفيذها وهي محور رئيسي في علم التدريب اضافة الى محاور اخرى مهمة تتعلق بطبيعة الجسم وعلم النفس التدريبي” مشيرا إلى أن الجانب العملي حظي بتفاعل كبير من قبل الدارسين حيث تم خلاله تقديم اسس التكتيك والتكنيك والتي تدرس في جميع الدورات بشكل مكثف لأهميتها في اعداد لاعب مهاري متميز”.

وأضاف النصار: إن المعلومات التي قدمت في الدورة كانت غنية ولاقت استيعابا كبيرا من الدارسين ولا سيما انهم من ممارسي اللعبة ومستوياتهم الفنية جيدة وبالتالي فان الهدف من الدورة تحقق من خلال الفائدة الكبيرة التي جناها الدارسون وهو ما لمسناه في ختام الدورة متمنيا أن يعمل المدربون الجدد على تطبيق ما تعلموه في الايام القادمة خلال تدريبهم بما ينعكس ايجابا على توسيع قاعدة اللعبة واعداد اللاعبين المتميزين .

وأبدى الدارسون استعدادهم للمشاركة بالمزيد من الدورات للاطلاع على كل ما يستجد في علوم التدريب لكونها عملية تتطور بشكل مستمر في ظل التطورات  التي تشهدها اللعبة من تغييرات على القانون الدولي المعتمد في البطولات.