الشريط الأخباري

كوبا تستنكر استهداف الإرهابيين المنشآت التعليمية في سورية

هافانا-سانا

استنكرت وزيرة التربية الكوبية انا أيلسا بلاسكيس بشدة استهداف الإرهابيين للمدارس والجامعات ومراكز البحث العلمي في سورية منوهة في الوقت ذاته بجهود الحكومة السورية التي لم تتوقف في تقديم الخدمات التعليمية.

وقالت بلاسكيس خلال لقائها وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر حول التعليم العالي “إن كوبا شعباً وقيادةً يتابعون باهتمام كبير تطورات الأوضاع في سورية ويقدرون عالياً تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب”.

بدوره عرض الدكتور نداف التجربة السورية في مجال التريبة والتعليم والتي حققت قفزات نوعية بالرغم من الاستهداف الممنهج الذي قامت به التنظيمات الإرهابية المدعومة خارجيا للمدارس والجامعات والتي حاولت من خلاله إعادة سورية والشعب السوري لعصور التخلف عن طريق نشر ثقافة التطرف والتكفير وعدم قبول الآخر.

وأكد الوزير نداف أن العملية التربوية والتعليمية استمرت في معظم مدارس سورية خلال الأزمة بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري مشيرا إلى أن الحكومة بذلت جهودا مكثفة لإعادة ترميم المدارس التي تضررت بفعل اعتداءات التنظيمات الإرهابية وأقامت أيضاً مدارس جديدة في مراكز الإقامة المؤقتة للمواطنين الذين نزحوا من مناطق انتشار الإرهابيين.

حضر اللقاء سفير سورية في كوبا الدكتور إدريس ميا.