الشريط الإخباري

أهالي سلمية للجنة الوزارية: الإسراع بإعادة تأهيل المشفى الوطني وحل مشكلة نقص المياه

حماة-سانا

واصلت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية في حماة برئاسة وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن جولاتها في مدينتي حماة وسلمية والاطلاع على واقع سير المشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين.

واطلعت اللجنة في مدينة حماة على معالم المدينة القديمة وخصائصها السياحية ومشروع مبنى جامعة حماة الجديد وأعمال البنى التحتية المنفذة فيه وتفقدت سير تقديم الخدمات في مركز خدمات المواطنين الفيحاء 2 والمكتب القنصلي في حماة كما اطلعت اللجنة على المراحل النهائية لإنجاز مشروع معمل المبيدات الحيوية في مديرية الزراعة.

وأشار مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم صباغ إلى أهمية المشروع في إيجاد البديل الحيوي لمكافحة مسببات الأمراض من خلال الاعتماد على فطر “التريكوديرما” القادر على مكافحة عدة أمراض وبكلفة لا تتجاوز 30 بالمئة من تكلفة البديل التجاري المستورد.

وزارت اللجنة الوزارية قسم جراحة القلب والقثطرة ووحدة الأطراف الصناعية في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطن.

ولفت مدير عام الهيئة الدكتور سليم خلوف إلى أن جهاز القثطرة القلبية تم توريده مؤءخرا والتعاقد مع احدى الشركات الخاصة على تأمين تجهيزاته الطبية المتبقية ليكون جاهزا للاستثمار خلال الفترة المقبلة.

كما تفقدت اللجنة سير تنفيذ الأعمال في عقدتي الشريعة وباب طرابلس الطرقيتين وعلى الأعمال المنفذة في طريق حماة سلمية وبعض مشاريع الصرف الصحي والطرق في مدينة حماة واستمعت اللجنة إلى شرح حول دراسة مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في كفربهم كما زارت الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية في حماة.

وفي قاعة مجلس مدينة حماة عقدت اللجنة الوزارية اجتماعا ضم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي ومديري الأقسام في المجلس بحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات أهلية.

ودعا الوزير الحسن إلى حسم وتسوية كل القضايا والموضوعات التي تم تحميلها للجنة الوزارية من قبل مختلف الفعاليات الحكومية والاهلية من أجل طرحها والشروع باتخاذ الإجراءات الفعلية لمعالجتها.

وأكد رئيس اللجنة الوزارية ضرورة الاسراع في التنظيم العمراني لأراضي حيي كازو والصواعق واعادة النظر باستثمارات املاك المدينة بما فيها المؤجرة للدوائر والجهات العامة وموضوع زرائب الاغنام في حي المزارب ومشكلة تغيير صفتها التنظيمية.

وفي مدينة سلمية اطلعت اللجنة الوزارية على مكتب متابعة شؤون ذوي الشهداء ومحطة معالجة المياه في وحدة مياه سلمية ومشروع المنطقة الصناعية.

وخلال اجتماع اللجنة مع الفعاليات الاهلية والادارية في مجلس مدينة سلمية دعا الاهالي لايجاد حل لمشكلة شح المياه في الصبورة ومعالجة بطء عملية إعادة تأهيل مشفى سلمية الوطني وتحويل العقد لشركة أخرى واستثمار مبنى مجلس مدينة سلمية القديم واعتماد مدرسة الفنون النسوية كمبنى لكلية الاداب الثانية المحدثة في سلمية ريثما يتم إنشاء مبنى في أرض كلية الزراعة بعد نقل ملكيتها لوزارة التعليم العالي.

ودعا الوزير الحسن إلى صيانة محطة تحلية المياه في الصبورة وتشغيلها 18 ساعة يوميا والسعي مع الجهات الدولية المانحة لتمويل مشاريع مياه في مناطق سلمية العطشى معربا عن استعداد الحكومة لتمويل ودعم أي مشروع ذي جدوى اقتصادية ومستوف للشروط الفنية.

من جهته عرض محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري لأهم المشاريع الخدمية المنفذة وقيد التنفيذ في سلمية لافتا إلى رصد مبلغ 5ر6 مليارات لتغطية نفقات المشاريع الخدمية للعام 2018.

انظر ايضاً

اللجنة الوزارية في حماة تتفقد تنفيذ مجموعة من المشاريع الخدمية والصناعية والزراعية

حماة-سانا اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع بحماة برئاسة وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن …