الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

حملات للتشجير والنظافة وتجميل الساحات العامة في محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

تفقد محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم سير أعمال حملة النظافة وتحسين الساحات العامة وسط مدينة الحسكة التي ينفذها مجلس المدينة بالتعاون مع فرع طلائع البعث ودائرة الشؤون البيئية في المحافظة.

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بواقع النظافة ونشر الوعي البيئي وتجميل الساحات والقضاء على مظاهر التلوث البيئي والبصري من خلال تنظيف جدران الشوارع الرئيسية وتخصيصها بلوحات جدارية.

وأكد رئيس مجلس مدينة الحسكة بسام العفين أن الورشات عملت على إزالة مخالفات تتعلق باشغالات الأرصفة وبعض الأكشاك المخالفة ما سهل الحركة المرورية وأمن انسيابية للآليات والمارة وزراعة الأشجار في المساحات الخالية والمدارس والمنصفات داعيا الجهات المعنية للاسهام في الحفاظ على نظافة المدينة ومساعدة المجلس من خلال الالتزام بقواعد النظافة ومواعيد رمي القمامة.

من جانبها بينت رئيسة فرع منظمة طلائع البعث في الحسكة تيودورا مراد أن الغاية الأساسية من الحملة بث رسائل توعية لكل أبناء المحافظة ليكونوا فاعلين ومساهمين في نشر الوعي البيئي والاهتمام بالنظافة مشيرة إلى أن الفرع اطلق مسابقات لاختيار انظف مدرسة وخلق حالة من التنافس بين التلاميذ لتعزيز قيمة النظافة.

وأشار المحافظ خلال جولته على عدد من مدارس التعليم الاساسي بالمدينة إلى ضرورة التنسيق مع مديرية التربية لحل أي طارئ في المدارس.

شارك في الجولة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة.

وفي مدينة القامشلي بدأ مجلس المدينة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تنفيذ الإجراءات المقررة ضمن مشروع النظافة في أحياء المدينة والذي يستمر لمدة ستة أشهر.

وذكر رئيس مجلس مدينة القامشلي المهندس سهيل رهاوي في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات المشروع الجارية حاليا تتضمن صيانة وإصلاح الآليات الهندسية المخصصة لأعمال النظافة إلى جانب العمل على التعاقد مع 200 عامل نظافة وتنفيذ إجراءات ترحيل القمامة والنفايات من أحياء المدينة كافة والبالغ عددها 32 حيا سكنيا.

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …