الشريط الإخباري

مصياف.. مطالبات بتفعيل عمل صندوق دعم أسر الشهداء وإقامة مشاريع استثمارية

حماة-سانا

ركزت مداخلات الفعاليات الحزبية والشعبية والنقابية والاجتماعية وأعضاء مجلس الشعب في منطقة مصياف على ضرورة تفعيل عمل صندوق هيئة دعم ومتابعة اوضاع أسر الشهداء وإقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع عليهم وتوفير فرص عمل لأبنائهم ومنح أسر الشهداء بطاقة تأمين صحي بدلا من بطاقة العلاج الصحي المجاني.

كما طالب المجتمعون خلال اجتماع خدمي موسع عقد اليوم في صالة المركز الثقافي بمدينة مصياف بمنح قروض دون فوائد لأسر الشهداء وجرحى الجيش ولا سيما الذين لديهم إعاقات دائمة إضافة إلى إحداث مكتب للشهداء في منطقة وادي العيون وافتتاح مدارس لأبناء الشهداء في مصياف .

وأكد يوسف الأحمد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التنظيم القطري الاهتمام بقضايا المواطنين والوقوف إلى جانبهم وتحقيق مطالبهم وإنجاز معاملاتهم بأقصى سرعة ممكنة والتواصل الدائم معهم لمعرفة حاجاتهم والعمل على تلبيتها وفق ما هو ممكن ومتاح.

أمين فرع حماة لحزب البعث محمد أشرف باشوري تحدث عن آلية عمل الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في المحافظة وبطاقة العلاج الصحي المجاني لأسر الشهداء مبينا أن الهيئة تقوم بمتابعة أوضاع أسر الشهداء في مختلف مناطق المحافظة وتشكيل قاعدة بيانات عن أوضاعها الاجتماعية والمعيشة لافتا إلى وجود عدد من المقترحات لتنفيذ مشاريع استثمارية تعود بالفائدة على أسر الشهداء وتأمن فرص عمل لأبنائهم إضافة إلى الاهتمام بجرحى الجيش .

وأشار الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة إلى متابعة المحافظة للواقع الخدمي في منطقة مصياف وسبل النهوض به وذلك في ضوء الإمكانات المتوافرة لافتا إلى تنفيذ مشاريع خدمية وحيوية في منطقة مصياف خلال العام الماضي بقيمة 7مليارات و120مليون ليرة ووجود العديد من المشاريع الحيوية والخدمية في مختلف القطاعات بخطة العام الحالي.

حضر الاجتماع زياد صباغ عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية ونائب وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.